افتتاح معرض " التاريخ بعيون الرسامين كوكرينكسي.1928-1945 "

الثقافة والفن

الشرق الاوسط يدر الدم والنفط مرة اخرىالشرق الاوسط يدر الدم والنفط مرة اخرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14318/

افتتح في القصر الكبير للمحمية - المتحف " تساريتسينو" بموسكو يوم الثلاثاء معرض لأعمال رسامي الكاريكاتير المعروفين بأسم "كوكرينكسي" وذلك بمناسبة الذكرى 63 للنصر في الحرب الوطنية العظمى

افتتح في القصر الكبير للمحمية - المتحف " تساريتسينو" بموسكو يوم الثلاثاء معرض لأعمال رسامي الكاريكاتير  المعروفين بأسم "كوكرينكسي" وذلك بمناسبة الذكرى 63 للنصر في الحرب الوطنية العظمى تحت عنوان   " التاريخ بعيون الرسامين كوكريكنسي.1928 - 1945 . الملصقات عن الحرب . الكاريكاتير. اللوحات الزيتية . الجرافيك".

ان الرسامين ميخايل كوبريانوف وبورفيري كريلوف ونيكولاي سوكولوف الذين عملوا بأسم مستعار مشترك هو " كوكرينكسي" سجلوا صفحة اسطورية في تاريخ الكارياتير وانجزوا في الفترة من 1928 الى 1945 مايربو على الألف من الملصقات الجدارية ورسوم الكاريكاتير وغيرها.ويتضمن المعرض حوالي الالف لوحة ورسم من اعمالهم الاصلية حول وقائع جبهة القتال  والجرافيك السياسي والرسوم حول محاكمات نورنبرغ واللوحات الزيتية للرسام نيكولاي سوكولوف التي انجزها في شوارع برلين بعد ان استولت القوات السوفيتية عليها.

علما ان فريق الرسامين "كوكرينكسي" قد تشكل منذ ايام الدراسة  في "الورشات الفنية - التقنية العليا" . وبدأ الرسامون الثلاثة العمل معا منذ اواسط العشرينيات  حين قاموا برسم لوحات كاريكاتيرية مستوحات من الاعمال الادبية.  وفي ااوخر العشرينيات بدأوا العمل  في صحيفة " برافدا" ومجلة" كروكوديل"/التمساح/ الهزلية حيث نشرت رسومهم حول المواضيع الدولية والمحلية. ونشط الرسامون بشكل خاص في اعوام الحرب الوطنية العظمى  برسم ملصقات سياسية تحث الشعب على الكفاح ضد العدو وبنشر الرسوم الهولية الساخرة حول هتلر والنظام الفاشي في نشرات " نوافذ تاس" الاعلامية  الشهيرة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية