كونيوخوف يواصل رحلته الاسطورية حول القطب الجنوبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14314/

يواصل الرحالة الروسي فيودور كونيوخوف رحلته الاسطورية بمفرده في اليخت الذي يحمل اسم " الاشرعة القرمزية"بعد ان قطع مسافة 15 ألف ميل حول القطب الجنوبي.

يواصل الرحالة الروسي فيودور كونيوخوف رحلته الاسطورية بمفرده في اليخت الذي يحمل اسم " الاشرعة القرمزية"بعد ان قطع مسافة 15 ألف ميل حول القطب الجنوبي. ومن المقرر ان يتوجه كونيوخوف الى اوستراليا بعد ان يجتاز المسافة المتبقية في رحلته والبالغة 600 ميل.  ويسير اليخت حاليا في خط العرض السابع والاربعين جنوبا. ومن المقرران يبلغ نقطة الانعطاف  للتوجه  في طريق العودة بعد ثلاثة ايام.

وتتابع شبكة الرصد بواسطة الاقمار الصناعية  رحلة  كونيوخوف  والتي اظهرت ان السرعة القصوى لليخت قد بلغت حوالي 12 عقدة. وحقق افضل نتيجة في يوم 23 فبراير حين قطع مسافة 229 ميل.  علما ان السرعة المتوسطة لليخت في اثناء الرحلة تبلغ 159 ميلا بحريا. علما ان السباق العالمي الاول  للأبحار حول القطب الجنوبي يتواصل على مدى 94 يوما.  واعلنت اللجنة التحضيرية الاوسترالية للسباق ان يخت القبطان كونيوخوف يجب ان يصل الى ميناء اولباني الاوسترالي في يوم 8 مايو/ايار.

وتجري الاستعدادات في اولباني لاستقبال يخت " الاشرعة القرمزية" استقبالا حافلا ورفعت الاعلام الروسية في شوارع المدينة. ويبث الراديو المحلي يوميا الانباء حول الاميال المتبقية على رحلة كونيوخوف. وتستعد مئات اليخوت الاوسترالية لاستقباله في البحر من اجل مرافقة اليخت الروسي الى الميناء كحرس شرف.

ان كونيوخوف يقوم في هذه الرحلة بدور طيار الاختبار حيث طرق دربا مجهولا وبهذا مهد الطريق لأقامة السباقات القادمة لليخوت حول القطب الجنوبي التي ربما ستصبح من اكثر سباقات اليخوت شهرة في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا