موسكو تستخدم جميع الوسائل لحماية الروس في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14302/

أعرب دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو عن قلق موسكو بشأن التصريحات التي صدرت عن بعض المسؤولين الجورجيين تجاه روسيا واصفاً إياها بالاستفزازية. فيما جورجيا تعتزم تجميد المباحثات المتعلقة بإنضمام روسيا إلى منظمة التجارة الدولية.

أجرى دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو مباحثات في بروكسل مع سكرتير عام الحلف ياب دي هوب شيفر حول الأوضاع في الجمهوريتين غير المعترف بهما دولياً أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.
وأعرب روغوزين خلال اللقاء عن قلق موسكو بشأن التصريحات التي صدرت عن بعض المسؤولين الجورجيين تجاه روسيا واصفاً إياها بالاستفزازية.
وفي هذا السياق عبر الكسندر تورشين نائب رئيس المجلس الفيدرالي الروسي عن تأييده لاعلان وزارة الخارجية الروسية استعداد موسكو استخدام جميع الوسائل لحماية المواطنين الروس في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية بما فيها العسكرية. وأضاف أن هذا الاعلان جاء تحذيرا للبعض من مغبة القيام بأي خطوات غير مسؤولة هناك.
من جهة أخرى أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن فاختانغ ليجاف نائب وزير التنمية الإقتصادية الجورجي بأن جورجيا ستجمّد المباحثات  المتعلقة بإنضمام روسيا إلى منظمة التجارة الدولية في حالة تعزيز التعامل بين موسكو والجمهوريتين المذكورتين اللتين تقعان في الأراضي الجورجية حسب قوله.
إلى ذلك، قال دافيد باكرادزه القائم بأعمال وزير الخارجية الجورجي ،الذي وصل إلى بروكسل بزيارة عمل ، أن بلاده تعمل من أجل تبديل قوات السلام الروسية في جمهورية أبخازيا بنظرائها من حلف الناتو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)