المنتخب الروسي بالتنس للسيدات يتأهل لنهائي كأس الاتحاد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14270/

تأهل المنتخب الروسي بالتنس للسيدات الى نهائي كأس الاتحاد بعد فوزه على الفريق الامريكي في المباراة التي جرت بينهما في "لوجنيكي" . وجلبت النقطة الحاسمة الى اللاعبات الروسيات فيرا زفوناريوفا التي فازت على فاني كينغ ب 6 : 4 و6 : 2 .

تأهل المنتخب الروسي بالتنس للسيدات الى  نهائي كأس الاتحاد بعد فوزه على الفريق الامريكي في المباراة التي جرت بينهما في ملعب    " لوجنيكي" . وجلبت النقطة الحاسمة الى اللاعبات الروسيات فيرا زفوناريوفا التي فازت على فاني كينغ ب 6 : 4  و6 : 2 .

وكانت زفوناريوفا قد حلت في الجولة الفردية الثالثة محل سفيتلانا كوزنتسوفا قائدة الفريق الروسي.

علما ان زفوناريوفا لم تلعب لصالح الفريق الروسي منذ عام 2004 حين فازت اللاعبات الروسيات لأول مرة بكأس الاتحاد. ومنذ ذلك الوقت لم يدرجها المدرب شامل تاربيشيف في الفريق. ولكنها ضمت الى الفريق في هذه المرة في آخر لحظة بسبب اصابة اللاعبة دينارا سافينا.

وقالت زفوناريوفا " انني كنت اعلم منذ العشية بأنني سألعب، وكان مقررا منذ البداية بانه اذا ما كانت نتيجة اليوم الاول من المباراة 2 مقابل صفر فسأشارك  مع يلينا فيسينا في اللقاءات الفردية.  وعموما انا سعيدة جدا بعودتي الى الفريق ، ويسرني كثيرا دوما ان ألعب من اجل الفريق".

وبهذا فان اللقاء الفردي الرابع واللقاء الزوجي لم يعد لهما أهمية مبدئية( فازت روسيا على الولايات المتحدة ب 3 مقابل 2) ، حيث ان الفائزات  في بطولة العالم غير الرسمية لفرق السيدات قد بلغن  النهائي للعام الثاني على التوالي ، وستقابلن الاسبانيات اللواتي فزن على الفريق الصيني في ملعبهن.

دوري أبطال اوروبا