كرزاي يقلّل من أهمية محاولة اغتياله في كابل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14262/

قلّل الرئيس الافغاني حامد كرزاي من أهمية محاولة الاغتيال التي استهدفته يوم الاحد 27 ابريل/ نيسان في كابل.أما رئيس الوزراء الاسترالي فدعا أبناء شعبه أن يعتادوا في الشهور المقبلة على وقوع خسائر في صفوف جنود بلادهم العاملين في أفغانستان.

قلّل الرئيس الافغاني حامد كرزاي من اهمية محاولة الاغتيال التي  استهدفته يوم الاحد 27 أبريل / نيسان  في كابل مؤكدا القاء القبض على عدد من المتورطين في العملية التي تبنتها طالبان.
وقال كرزاي في تصريحات أعقبت الهجوم إن من وصفهم بأعداء افغانستان والشعب الأفغاني سعوا إلى تعكير أجواء الإحتفال الذي  كان  يرعاه في الذكرى 16لإسقاط الحكم الشيوعي في  أفغانستان عبر إطلاق النار على منصته  .وقد أدى الهجوم  الى مقتل عدد من الأشخاص من بينهم عضو في البرلمان و3 من منفّذي العملية وجرح أخرين.

وقد شُيع لاحقاً جثمان النائب الافغاني الذي لقي مصرعه في محاولة إغتيال الرئيس كرزاي. وأعلن مصدر أمني إن المحققين حددوا هوية شخصيات سهّلت محاولة الاغتيال التي تبنّتها حركة طالبان.
وعلى صعيد آخر أعلن  ضياء يوسف الناطق باسم مقاطعة غزني مقتل 6 من عناصر حركة طالبان وجرح 8 أخرين خلال إشتباكات مع قوات حلف الناتو وسط أفغانستان.
في الوقت ذاته صرح كيفين رود رئيس الوزراء الاسترالي أن على الاستراليين أن يعتادوا في الشهور المقبلة على وقوع خسائر في صفوف جنود بلادهم  العاملين في أفغانستان. وجاء كلام رود  في أعقاب إعلان وزارة الدفاع الاسترالية مقتل أحد جنودها وجرح 4 آخرين في هجوم قامت به حركة طالبان في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين جنوب أفغانستان.

وقال بيان الوزارة ان الهجوم وقع خلال قيام الجنود الاستراليين بدورية روتينية  في منطقة أورزغان  وأن المهاجمين إستخدموا في تنفيذ الهجوم أسلحة أوتوماتيكية وقذائف صاروخية.

فيسبوك