قتلى وجرحى في العراق واتهامات امريكية لايران بتاجيج الوضع هناك

آثار العنف في العراقآثار العنف في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14200/

أعلنت القواتُ الأمريكية في العراق إنها قتلت 10مسلحين في عملياتِ قصفٍ بالصواريخ نفذتها مِروحياتُها خلالَ معاركَ دارت شرقَ العاصمةِ بغداد. فيما البنتاغون يصعد من تحذيراته تجاه ايران.

أعلنت القواتُ الأمريكية في العراق إنها قتلت 10مسلحين في عملياتِ قصفٍ بالصواريخ نفذتها مِروحياتُها خلالَ معاركَ دارت شرقَ العاصمةِ بغداد.
وأكد بيان للجيش الإمريكي أن بعض من قُتِلوا في هذه العمليات كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة  قرب قاعدة عسكرية للقوات العراقية والأمريكية. من جانبها قالت مصادرُ طبية في مدينةِ الصدر إنها استقبلت جثثَ 11 شخصًا وأكثرَ من 70 جريحا أصيبوا خلالَ غاراتٍ جويةٍ شنتها القواتُ الأمريكية. وفي حادثٍ منفصل لقيَ جنديٌ أمريكيٌ مصرعه في بغداد  بسببِ انفجار عُبوة ٍناسفة. وفي الإسكندرية جنوبَ العاصمة قُتل شخصان على أيدي مسلحينَ مجهولين.
في سياق آخر صعد البنتاغون من تحذيراته الحادة تجاه إيران، قائلا إن طهران زادت من دعمها للمجموعات المسلحة العراقية، وإن لواشنطن خياراتها العسكرية التي يمكن أن تستعملها لتجبر إيران على التوقف عن هكذا أعمال حسب تعبيرها.
وقال رئيس هيئة أركان القيادة المشتركة ميكل مولن في واشنطن، إن للقوات الأمريكية إثباتاتٍ حول تزويد إيران لمن وصفهم بالمتمردين العراقيين بالأسلحة،  بالرغم من تعهد طهران لدى حكومة بغداد الأشهر الماضية بأنها ستوقف دعما من هذا النوع. وأضاف مولن إنه منشغلٌ  أيضا بدعم إيران لتنظيم حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)