شركة "روسال" الروسية تشتري أكثر من ربع أسهم شركة "نورنيكل"

مال وأعمال

أحد مصانع شركة أحد مصانع شركة "روسال"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14181/

جرى يوم الخميس 24 أبريل/ نيسان عقد صفقة استحواذ جديدة بمليارات الدولارات في قطاع التعدين الروسي بإعلان شركة "روسال" للالمنيوم شراء حزمة الأسهم المانعة من عملاق النيكل الروسي "نورنيكل" التي كانت ملكاً لمجموعة "أونيكسيم" للتعدين.

كُشف في موسكو يوم الخميس 24 أبريل/ نيسان عن اتمام صفقة استحواذ كبرى جديدة بإعلان شركة "روسال" الروسية للالمنيوم عن شراء 25% زائد سهم واحد من أسهم شركة "نورنيكل"وهي الحزمة  المانعة التي كان يملكها قطب التعدين الروسي مالكُ مجموعة "أونيكسيم "ميخائيل بروخَوروف  ولم يكشف عن قيمة الصفقة.

ويحصل بروخوروف  بموجب الصفقة على 14% بدلا من 11% المتفق عليها سابقا من أسهم "روسال" واموال نقدية لم يكشف عن حجمها، وكذلك يحق له تعيينُ ممثل عنه في مجلس إدارة شركة " روسال" . أما "ر وسال" فقد قدمت 4 من ممثليها في مجلس ادارة شركة "نورنيكل" .

يذكر أن الطرفين اتفقا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي على صفقة لم ترَ النور تقضي ببيع "روسال" 25% زائد سهم واحد في شركة "نورنيكل" مقابل 11% من أسهم "روسال" وما يقرب من 6 مليارات دولار. وفيما بعد تحدث ممثلو "روسال" عن نيتهم الاندماج مع "نورنيكل" لكن مجلس إدارة "نورنيكل" كان قد اعرب في فبراير/شباط الماضي عن رغبته الإندماج مع شركة "ميتال انفست" العائدة لعدد من رجال الاعمال الروس بينهم اليشار اوسمانوف، لكن هذه الصفقة لم تتم بعد.

تويتر على روسيا اليوم