رد إسرائيلي على عملية معبر كرم أبو سالم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13987/

وصل عدد القتلى الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية إلى أكثر من 12 قتلى وعشرات الجرحى. ووصفت العملية بأنها الأكثر تطورا منذ إنسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع صيف عام 2005.

وصل عدد القتلى الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية إلى أكثر من 12 قتلى وعشرات الجرحى.
ويأتي التصعيد الإسرائيلي الجديد في أعقاب عملية نفذتها كتائب القسام التابعة لحماس عند نقطة عسكرية إسرائيلية على الحدود مع غزة والتي أسفرت عن إصابة 13 جنديا إسرائيليا.
فيما أعلنت كتائب القسام التابعة لحماس مسؤوليتها عن تنفيذ العملية وقالت إنها بمثابة الخطوة الأولى في حملتها لفك حصار غزة.
وتم تنفيذ العملية بواسطة 4 سيارات جيب عسكرية مفخخة هاجمت موقعا للجيش الإسرائيلي عند معبر كرم أبوسالم الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل بينما كان الضباب يخيم على المنطقة.
إسرائيل إعتبرت هذا الهجوم تجاهلا تاما وكاملا لمصلحة الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة وقال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إن الهجوم إستهدف نقطة لعبور السلع إلى القطاع.
ووصفت العملية بأنها الأكثر تطورا منذ إنسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع صيف عام 2005، في وقت زاد فيه الحديث عن تهدئه وفك للحصار المفروض على غزة.

في سياق أخر رفضت حركة حماس تصريحات أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري، والذي قال فيها إن مشاركة حماس في حكومة وحدة فلسطينية تعرقل جهود السلطة الفلسطينية في مسيرة السلام مع إسرائيل.
وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حماس إن تصريحات الوزير المصري غير مقبولة، ودعا مصر الى إعادة النظر في هذه التصريحات التي لا توفر أجواء للمصالحة الوطنية.
وكان وزير الخارجية المصري قد كشف عن خطة طرحتها مصر للتهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين تتضمن عدة نقاط، منها الإعلان عن فترة تهدئة تتوقف فيها عمليات إطلاق الصواريخ من غزة وتتوقف إسرائيل عن إستهداف النشطاء الفلسطينيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية