بوتين: روسيا تدعم مساعي الفلسطينيين والاسرائيليين للتوصل الى تسوية في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13953/

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بداية المباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان روسيا ستدعم قادة اسرائيل والسلطة الفلسطينية في جهودهما للتوصل الى تسوية في الشرق الاوسط.

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بداية المباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان روسيا ستدعم قادة اسرائيل والسلطة الفلسطينية في جهودهما للتوصل الى تسوية في الشرق الاوسط.. وقال بوتين "قدمتم في ظروف غير بسيطة...الوضع صعب، ولكن نحن نرى مساعيكما المشتركة يا سيادة الرئيس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي اولمرت الرامية الى تحقيق تقدم ايجابي الى الامام. نحن نحيي ذلك وندعمه بكل السبل".
من جهته اشار عباس الى ان "هناك جملة من المسائل المرتبطة بالعلاقات الثنائية". واضاف الرئيس الفلسطيني :" ان دعمكم في مجال تطوير التعاون مهمة جدا بالنسبة لنا، ولذلك بودنا مناقشة كل شئ".
وقد شكر الرئيس الفلسطيني الرئيس بوتين على ايجاد الامكانية للقاء به بالرغم من رحلة عودته الطويلة من ايطاليا. ويذكر ان الرئيس بوتين عاد للتو من جولة له استمرت ثلاثة ايام زار خلالها ليبيا وايطاليا.

تجدر الاشارة الى ان واحدة من الموضوعات الرئيسية للمحادثات هي اجراء مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط  بالعاصمة موسكو. ويرى عباس ان المؤتمر سيساعد على دفع عملية التسوية في الشرق الاوسط الى الامام. حيث قال " بعد مؤتمري ابابوليس وباريس اتفقنا على ان يكون المؤتمر التالي في موسكو. ونعتقد ان مؤتمر موسكو سيكون ناجحا".
واشار عباس الى ان "الوضع الامني في الاراضي الفلسطينية صعب ويثير قلقنا الشديد.. ونحن نحاول مع اشقاءنا وزملائنا المصريين تسوية هذا الوضع، ولا سيما فيما يخص قطاع غزة. وبطبيعة الحال نحن نقوم باجراء مباحثات مكثفة وجدية مع الجانب الاسرائيلي"، مؤكدا في ذات الوقت ان ثمة عقبات توجد في هذه العملية والتي اقترح عباس التحدث بصددها مع الرئيس بوتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)