عباس: ان هدفي الرئيسي هو عقد المؤتمر الدولي في حزيران/يونيو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13876/

أكد الزعيم الفلسطيني محمود عباس ان الهدف الرئيسي لزيارته الى روسيا هو بحث موضوع عقد المؤتمر الدولي حول الشرق الاوسط بموسكو في حزيران/يونيو القادم.

أكد الزعيم الفلسطيني محمود عباس ان الهدف الرئيسي لزيارته الى روسيا هو بحث موضوع عقد المؤتمر الدولي حول الشرق الاوسط بموسكو في حزيران/يونيو القادم.

وقال عباس في خطاب القاه امام طلاب واساتذة معهد العلاقات الدولية بموسكو اليوم الخميس اننا نعلق آمالا كبيرة على هذا المؤتمر  من اجل دفع عملية السلام  بين الفلسطينيين والاسرائيليين ، والدعوة الى بدء العملية الشاملة لاحلال السلام في الشرق الاوسط وبضمن ذلك على المسارين السوري واللبناني. كما اعرب الرئيس الفلسطيني  عن أمله في ان يعقد المؤتمر في الموعد المقرر و"ينقذ" عملية السلام.

وطالب عباس بان توقف إسرائيل الحصار على غزة وان تفتح المعابر. كما تطرق إلى المشاكل العالقة مع الإسرائيليين، وضرورة تذليل العقبات للوصول إلى إتفاق مع الجانب الإسرائيلي.
وأكد على اهمية المبادرة العربية والإسلامية، والتي تؤدي، إن نفذت، إلى احلال السلام الشامل والعادل لجميع الأطراف.
وأختتم الرئيس الفلسطيني كلمته بالحديث عن تزايد أعداد القتلى الفلسطينيين نتيجة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة،وطالب بإجراء تدخل سريع وحل دولي لهذه الأزمة.

وأشار عباس في كلمته إلى العلاقات الثنائية والتاريخية بين الروس والفلسطينيين. والى ان روسيا دولة صديقة للشعب الفلسطيني، والى الدور الروسي المميز والداعم للقضية الفلسطينية.
وطلب الرئيس الفلسطيني المساعدة في إنشاء معهد للعلاقات في فلسطين. كما أشاد بالمساهمة الروسية في تهيئة كوادر الجامعيين في روسيا، مما ساعد على تحقيق إنجازات علمية هامة.
هذا وقد جرت قبيل القاء الخطاب مراسم منح محمود عباس شهادة الدكتوراه الفخرية لمعهد العلاقات الدولية بموسكو. وقال فاليري فوروبيوف نائب مدير المعهد  ان هذا اللقب يمنح الى كبار الشخصيات السياسية ورجال الدولة تقديرا لرصيدهم الكبير  في تعزيز السلام  والامن الدولي.

 ومن المنتظر ان يتناول عباس والرئيس بوتين خلال محادثاتهما يوم الجمعة موضوع المساعدات الروسية للسلطة الفلسطينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)