القوات الأمريكية تطلق سراح 300 عراقي ومقتل جنديين امريكيين

أخبار العالم العربي

اثنان من المساجيناثنان من المساجين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13867/

اطلقت القوات الاميركية سراح نحو 300 معتقل عراقي من سجن كروبر القريب من مطار بغداد الدولي. في غضون ذلك اعلن الجيش الاميركي عن مقتل جنديين من مشاة البحرية الاميركية في انفجار قنبلة استهدف دوريتهم في محافظة الانبار غربي البلاد.

اطلقت القوات الاميركية  سراح نحو 300 معتقل عراقي من سجن كروبر القريب من مطار بغداد الدولي. في غضون ذلك اعلن الجيش الاميركي مقتل جنديين من مشاة البحرية الاميركية في انفجار قنبلة استهدف دوريتهم في محافظة الانبار غربي البلاد.

وقد جاءت عملية إطلاق السراح هذه عملا بقانون العفو العام الذي اقره البرلمان العراقي في فبراير/ شباط الماضي بعد جدل طويل.

وينص القانون الذي صادق عليه مؤخرا مجلس الرئاسة على الافراج عن جميع المعتقلين العراقيين، سواء في السجون الاميركية او العراقية ممن لم يتم توجيه التهم اليهم وكانت  بعض الكتل السياسية العراقية طالبت  باقرار هذا القانون كشرط اساسي لاجراء المصالحة الوطنية.

في هذه الأثناء اكد مصدر في القوات البريطانية في البصرة مقتل 4 اشخاص واصابة 4 اخرين بجروح في غارة جوية اميركية على مسلحين حاولوا الهجوم على دورية للجيش العراقي. في حين اكد شهود عيان ان الغارة استهدفت احياء سكنية وتسببت بمقتل واصابة عدد من المدنيين.

 من جهة اخرى استبدلت الحكومة العراقية قائد القوات العراقية في البصرة الفريق موحان الفريجي ومدير الشرطة في المدينة اللواء عبد الجليل خلف.
 واوضح مصدر في وزارة الدفاع ان القرار اتخذ بسبب انتهاء فترة خدمة الضابطين.

الأزمة اليمنية