نجاة مساعدي السيستاني من محاولات اغتيال

أخبار العالم العربي

احد ضحايا التفجيراتاحد ضحايا التفجيرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13829/

نجا 3 من مساعدي المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني من محاولات اغتيال منفصلة استهدفتهم جنوبي العراق يوم الأربعاء في اعقاب تفجيرات دموية هزت عددا من المدن العراقية، مما اسفر عن قتل وجرح المئات.

  نجا 3 من مساعدي المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني من محاولات اغتيال منفصلة استهدفتهم جنوبي العراق يوم الأربعاء في اعقاب تفجيرات دموية هزت عددا من المدن العراقية، مما اسفر عن قتل وجرح المئات.

وقد أسفرت محاولة الإغتيال حسب ما أفاد مصدر في الشرطة العراقية عن إصابة الشيخ علي النعيمي بجروح وقتل سائقه في كمين نصبَه له مسلحون في مدينة البصرة. كما اصيب الشيخ على الخفاجي بجروح خطيرة بعد ان اطلق مسلحون النار عليه اثناء مغادرته احد المساجد في المدينة نفسها، بينما تَعرض الشيخ حبيب سلمان الخطيب لإطلاق نار على سيارته في مدينة الكوت دون أن يصاب بأذى، فيما جرح أحد حراسه.

من جهة أخرى ضربت عدة تفجيرات دموية عددا من المدن العراقية مما  اسفر عن قتل وجرح المئات .

وكانت  الشرطة العراقية قد اعلنت عن مقتل 5 اشخاص بينهم امرأتان واصابةَ 6 آخرين في هجوم نفذه مسلحون مجهولون في إحدى القرى القريبة من محافظة كربلاء.
واوضحت الشرطة ان المسلحين أَجبروا نحو 140 شخصا من سكان قرية الداعوم على مغادرتها بعد تدمير منازلهم.
كما سجِل سقوط أكثر من 60 قتيلا و80 جريحا في سلسلة تفجيرات دموية هزت بغداد وبعقوبة والرمادي.
عشرات القتلى والجرحى سقطوا في موجة دموية من التفجيرات التي توسعت دائرتها خلال الايام الاخيرة .
 واستقبل مستشفى مدينة بعقوبة شمال العاصمة بغداد  العشرات من القتلى والجرحى  بعد انفجار سيارة مفخخة بالقرب من الادارة المحلية للمدينة.
وقد حمل الجانب الاميركي تنظيم القاعدة المسؤولية عن تنفيذ هذا الهجوم، الذي وصف بانه من اكثر الهجمات دموية منذ اشهر في هذه المدينة التي شهدت هدوءا نسبيا بعد انحسار نفوذ المسلحين فيها  اثر عملية واسعة شنتها القوات الاميركية و العراقية ضد مسلحي القاعدة .

اما في مدينة الرمادي غرب بغداد فقد فجر انتحاري يقود سيارته المفخخة بالقرب من احد المطاعم المزدحمة في المدينة، مما اسفر عن مقتل ما لايقل عن 13 شخصا وجرح 14 اخرين حسب الاحصائيات النهائية.

وفي بغداد رفع انفجار سيارة  مفخخة في ساحة الواثق وسط العاصمة من اعداد القتلى والجرحى الذين راحو ضحية تفجيري بعقوبة والرمادي .

واعلنت مصادر القوات الاميركية انها قتلت 6 مسلحين من جيش المهدي واصابت 15 آخرين في الاشتباكات المستمرة منذ اسابيع بين ميليشيا جيش المهدي من جهة والقوات العراقية المدعومة بقوات اميركية من جهة اخرى.
وقد قابل الاعلان الاميركي عن تكبد المسلحين خسائر في الارواح  تاكيد شهود عيان عن مقتل واصابة عدد من المدنيين في غارة جوية شنتها مقاتلات امريكية على احياء في المدينة صباح الثلاثاء.

المرشح ماكين سيواصل سياسة بوش في العراق

قال السيناتور جو بايدن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة جون ماك كين سوف يواصل نفس سياسة بوش الحربية في العراق، وذلك على حساب القضايا الأخرى العاجلة.

يذكر أن ماك كين هو أحد أبرز المناصرين لاستراتيجية بوش في العراق، وتعهد بمواصلة الحرب هناك في حال فوزه برئاسة الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية