إفتتاح حانة في بريطانيا تتقيد بتعاليم الشريعة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13786/

أثارت حانة ضجة إعلامية في مدينة مانشستر البريطانية بسبب إسمها "الحانة الحلال". أما سبب التسمية فهو أن كل ما يقدم فيها يطابق الشريعة الإسلامية، بالرغم من أنها تشبه الحانات الأخرى من حيث الشكل.

أثارت حانة ضجة إعلامية في مدينة مانشستر البريطانية بسبب إسمها،  "الحانة الحلال". أما سبب التسمية فهو أن كل ما يقدم فيها يطابق الشريعة الإسلامية، بالرغم من أنها تشبه الحانات الأخرى من حيث الشكل.
وأصبحت هذه الحانة الصغيرة في إحدى ضواحي مدينة مانشستر بوسط انكلترا، محطا للأنظار، ومثارا لجدل ما زال مستمرا.
وقد عرف عن الحانات بصورة عامة أنها مكان لتقديم المشروبات الكحولية، ومرتع للهو والمرح، كما أنها مصدر للمشاكل أحيانا. أما هذه فلا تقدم المشروبات الكحولية، ولا ترتادها النساء. 
وبالنسبة لسائل اللهو والمرح فهي مشابهة لمثيلاتها في الحانات الأخرى كلعبة البلياردو. ومرتادو هذه الحانة هم من الشباب المسلمين، وأغلبهم من الجالية البنغلاديشية التي تشكل إحدى أكبر الجاليات.
إستدعى إفتتاح هذا المكان كثيراً من التعليقات، على شاكلة أن المكان مجرد مقهى، أو مطعم مشابه لغيره، أو أنها فكرة تجارية تستخدم هذا الاسم لجذب زبائن بعينهم. لكن مشجعي هذه الخطوة يرون أنه المكان المناسب للهو بريء وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والأهم من ذلك أنه لا يقدم المحرمات.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور