تمهيد الطريق لانتخاب بوتين رئيسا للحزب الحاكم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13729/

صوت بالإجماع مشاركو المؤتمر التاسع لحزب "روسيا الموحدة" الذي بدأ أعماله في 14 أبريل/نيسان الجاري بموسكو على إدخال تعديلات في ميثاق الحزب ستسمح للرئيس الروسي المنتهية ولايته فلاديمير بوتين بتولي رئاسة الحزب.

صوت بالإجماع مشاركو المؤتمر التاسع لحزب "روسيا الموحدة" الذي بدأ أعماله في 14 أبريل/نيسان الجاري بموسكو على إدخال تعديلات في ميثاق الحزب ستسمح للرئيس الروسي المنتهية ولايته فلاديمير بوتين بتولي رئاسة الحزب.
وينص ميثاق الحزب المعدل  على أن بامكان أي من مواطني روسيا الإتحادية، لم يكن عضوا في الحزب ان يصبح رئيسا له، وعليه فان بامكان الرئيس بوتين والذي لا يعتبر عضوا في الحزب تولي زعامة حزب  "روسيا الموحدة".   
وقال بوريس غريزلوف رئيس حزب "روسيا الموحدة" الحالي ورئيس مجلس الدوما إنه سيتم في 15 أبريل/ نيسان الجاري عرض قيادة حزب "روسيا الموحدة" على الرئيس فلاديمير بوتين، وذلك في اليوم الثاني من انعقاد المؤتمر التاسع للحزب.

وسيعقد على هامش المؤتمر منتدى "إستراتيجية- 2020 " الذي سيتناول 8 محاور تتعلق بالديمقراطية وبناء الطبقة الوسطى في روسيا إضافة لمحاربة الفساد وبحث قضايا الثقافة والعولمة التي يتضمنها  برنامج الحزب للفترة القادمة. وحضر المؤتمر أكثر من 600 وفد إضافة لعدد كبير من المسؤولين الروس والأجانب.

يذكر أن المؤتمر السابق للحزب إنعقد في نهاية العام الماضي حين تم ترشيح دميتري مدفيديف النائب الأول لرئيس الوزراء للإنتخابات الرئاسية التي إنتهت بفوزه في الثاني من مارس/ آذار من العام الجاري.