الصين تعارض قرار الكونغرس والشعلة الأولمبية تصل إلى الأرجنتين

التبتالتبت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13656/

أعربت الصين عن استيائها للقرار الذى تبنّاه مجلس النواب الأمريكي بشأن التبت، وهو يطالب بكين بوقف مطاردة النشطاء التبتيين ويدعوها للحوار مع دالاي لاما. فيما وصلت الشعلة الأولمبية الى عاصمة الأرجنتين بوينس آيرس بعد إتمام مسيرتها في أوروبا والولايات المتحدة.

أعربت الصين عن استيائها ومعارضتها للقرار الذى تبنّاه مجلس النواب الأمريكي في 10 أبريل/نيسان الجاري بشأن التبت، وهو يطالب بكين بوقف مطاردة النشطاء التبتيين ويدعوها للحوار مع دالاي لاما.   
وأعلنت وزارة الخارجية الصينية في بيان لها نُشر في موقعها الرسمي على الإنترنت إن هذا القرار يوجه اتهامات لا أساس لها من الصحة ضد حكومة المنطقة ذات الحكم الذاتي بسبب ما وصفته بجهودها الرامية إلى إخماد أعمال العنف الإجرامية في لاسا. وأشارت الوزارة إلى أن قرار الكونغرس الأمريكي يعتبر تدخلاً سافرا ًفي الشؤون الداخلية للصين.
وفي هذا السياق وصلت الشعلة الأولمبية في 10 أبريل/نيسان الجاري الى عاصمة الأرجنتين بوينس آيرس بعد إتمام مسيرتها في أوروبا والولايات المتحدة.
وأحيط وصول الشعلة بإجراءات أمنية مشددة ترقباً لفعاليات احتجاجية ينوي مناصرو التبت تنظيمها، إلا أن مسؤولين أرجنتينيين عبروا عن أملهم في إمكانية تجنب عاصمتهم لأعمال شغب شهدتها مسيرة الشعلة  في مراحل سابقة، خاصة بعد دعوة الدلاي لاما في 10 مارس/نيسان الجاري أنصاره الى نبذ العنف وعدم مقاطعة المسيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)