بوش:التحالف يسير على الطريق الصحيح لإرساء الأمن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13637/

أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش أنه سيتم إيقاف عملية سحب القوات الأمريكية من العراق لغاية يوليو/تموز من العام الجاري ، كما أكد بوش أن مستعد لعقد مؤتمر للحوار بين بغداد وطهران.

أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش أنه سيتم إيقاف عملية سحب القوات الأمريكية من العراق لغاية يوليو/تموز من العام الجاري وذلك لدراسة الوضع وإستيضاح الأمور، وأكد بوش أن قوات بلاده تحرز تقدما ملحوظا في تحقيق السلام في العراق.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها بوش في البيت الأبيض بمناسبة الذكرى الخامسة للحرب في العراق، وقال أن قوات التحالف هناك تمضي على الطريق الصحيح في إرساء الأمن النظام.
من الجدير بالذكر أن أعداد الضحايا سواء بين المدنيين أو الجنود الأمريكيين قد سجل إنخفاضا ملموساً وخصوصا في السنة الماضية.
وأشاد الرئيس الأمريكي الى جاهزية الجيش والشرطة العراقيين والذين حسب تعبيره يحرزان تقدما في الدفاع عن وطنهما وأنه سيكون بعد فترة وجيزة من الزمن بمقدورهما الإعتماد على مقدرتيهما بدون الحاجة الى دعم قوات التحالف.
كما أضاف الرئيس الأمريكي ، أنه وبعد الأول من أغسطس/آب من العام الجاري سيجري إستئناف إرسال القوات البرية الى العراق والتي كان مقررا سابقا مع الأخذ بعين الإعتبار إختصار خدمتهم وجعلها 12 شهرا بدلا من 15 .
وألمح بوش  الى أنه سيقوم بإرسال رايان كروكر سفير الولايات المتحدة لدى العراق الى البلدان العربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ، وذلك لحثهم على تقديم العون للعراق وكذلك لكي تبادر هذه البلدان الى إعادة فتح ممثلياتها في بغداد وستلتحق به وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس لحشد أكبر دعم ممكن.
وذكّر جورج بوش بالدور الذي تلعبه إيران وتدخلها في الشؤون الداخلية للعراق، وإستعداد الولايات المتحدة لتنظيم عملية الحوار بين الجارتين بغداد وطهران.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)