قوات السلام الروسية تحظى بثقة بان كي مون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13616/

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال مباحثاته مع البرلمانيين الروس في موسكو عن ثقته بأن قوات حفظ السلام الروسية تستطيع حماية الامن والاستقرار في منطقة النزاع الجورجي الابخازي رافضا بذلك طلبا جورجيا باستبدالها بقوات حفظ سلام دولية.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال مباحثاته مع البرلمانيين الروس في موسكو عن ثقته بأن قوات حفظ السلام الروسية تستطيع حماية الامن والاستقرار في منطقة النزاع الجورجي الابخازي رافضا بذلك طلبا جورجيا باستبدالها بقوات حفظ سلام دولية.
من جهة أخرى أعلن مون عقب لقائه كبار رجال الاعمال الروس انضمام روسيا الى المعاهدة الشاملة للأمم المتحدة والتي بموجبها ستولي الشركات الروسية اهتماما أكبر لحقوق الانسان وللضمان الاجتماعي لعامليها ولحماية البيئة ومكافحة الرشوة.

من جهة أخرى أعرب اليكسي الثاني رئيسُ الكنيسةِ الارثوذكسيةِ الروسية خلال استقبالهِ الامينَ العام للامم المتحدة  بان كي مون عن امله في ان تَستطيعَ الامم المتحدة حمايةَ الاقليةِ الصربية في كوسوفو وضمانَ وصولِ المؤمنين الارثوذكسيين الى مقدساتهم في الاقليم كما دعَا الى ايقافِ تدميرِ المقدسات الدينية، وعَبَّرَ عن تضامنه مع الكنيسة الصربية.

 ومن المقرر ان يعقد  الأمين العام للأمم المتحدة اليوم مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وذلك بعد مباحثات أجراها  يوم الاربعاء مع الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس المنتخب دميتري مِدفيديف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)