مليون قتيل و3 ملايين جريح خلال 5 سنوات من احتلال العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13602/

افادت مصادر عراقية أن عدد القتلى المدنيين خلال 5 سنوات من احتلال العراق وصل الى مليون قتيل و3 ملايين جريح، فيما أدى تردي الأوضاع الأمنية الى هجرة مليوني عراقي الى الخارج ونزوح مليونين ونصف داخل البلاد.

فادت مصادر عراقية أن عدد القتلى المدنيين خلال 5 سنوات من احتلال العراق وصل الى مليون قتيل و3 ملايين جريح، فيما أدى تردي الأوضاع الأمنية الى هجرة مليوني عراقي الى الخارج ونزوح مليونين ونصف داخل البلاد.
وتفيد مصادر عراقية أن ثُلث المواطنين يرزحون تحت خط الفقر، وفيما يعاني 60 % من البطالة فإن أكثر من 70% يعانون من نقص مياه الشرب، كما تفتقر المستشفيات الى 90% من الأدوية الضرورية. وتشير المصادر الى تفشي مظاهر الفساد والرشوة حيث يخسر العراق سنوياً أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً بسبب التلاعب بالموارد المخصصة لإعادة الإعمار.
بيتريوس يستبعد زيادة عدد قواته في العراق
قال قائد القوات الأمريكية في العراق ديفيد بترايوس إنه من غير المرجح أن يطلب زيادة في عدد القوات الأمريكية في العراق حتى لو تدهورت الأوضاع الأمنية هناك.
وكان بيتريوس أوصى في شهادته أمام الكونغرس يومي الثلاثاء والأربعاء بتجميد سحب القوات الأمريكية من العراق لفترة لا تقل عن شهر ونصف. وفي السياق ذاته أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو الى أن الرئيس الأمريكي جورج بوش قد يؤيد خلال توصياته اليوم دعوة بيتريوس تعليق سحب القوات من العراق .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)