الأمم المتحدة تكشف عن مقتل 700 شخص في البصرة

أخبار العالم العربي

عنصرين من المليشيات المسلحةعنصرين من المليشيات المسلحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13438/

قتل 4 عراقيين واصيب نحو 15 اخرين في انفجار قنبلة وضعت داخل حافلة ركاب في بغداد. كما كشفت مصادر هيئة الأمم المتحدة عن مقتل اكثر من 700 شخص وإصابة 1500 آخر بجروح في الاشتباكات التي دارت مؤخرا في مدينة البصرة .

قتل 4 عراقيين واصيب نحو 15 اخرين في انفجار قنبلة وضعت داخل حافلة ركاب في بغداد. كما كشفت الأمم المتحدة عن مقتل اكثر من 700 شخص وإصابة 1500 آخر بجروح في الاشتباكات التي دارت مؤخرا في  مدينة البصرة .

واوضحت الشرطة العراقية ان الانفجار وقع في وقت مبكر من صباح السبت، وان جميع القتلى والمصابين هم من الركاب .
من جهة اخرى اكد شهود عيان في البصرة مقتل 4 اشخاص من عائلة واحدة وجرح 8 في غارة اميركية يوم الجمعة  على منطقة الحيانية، لكن متحدثا باسم القوات البريطانية ذكر ان الغارة استهدفت بعض المتشددين في المدينة، وشنت بطلب من القوات العراقية من دون  ان يكشف عن ارقام الضحايا.
على الصعيد نفسه اوضح منسق هيئة الامم المتحدة للشؤون الانسانية في العراق ديفيد شيرر في اثناء مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة في عمان، ان الحصيلة قابلة للارتفاع بعدما تصبح الحقائق والاعداد اكثر وضوحا.
وأشار شيرر، الذي  قام  بجولة في  البصرة، الى الوضع الانساني المتدهور الذي يعاني منه سكان البصرة وبعض المدن العراقية الاخرى بسبب انعدام الخدمات وشحة مياه الشرب وفقدان الرعايا الصحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية