يوشنكو يسعى للإنضمام الى الناتو ومظاهرات إحتجاجية ضد رغبة الحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13399/

أكد الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو رغبة بلاده بالانضمام الى حلف الناتو. في غضون ذلك تشهد أوكرانيا تظاهرات إحتجاجية على خطط الحكومة بالإنضمام إلى الحلف.

أكد الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو  رغبة بلاده بالانضمام الى حلف الناتو. في غضون ذلك تشهد أوكرانيا تظاهرات إحتجاجية على خطط الحكومة بالإنضمام إلى الحلف.

جاء ذلك في كلمة ألقاها  يوشنكو في إجتماع مجلس أوكرانيا-الناتو، وذلك اثر  صدور قرار قمة الحلف حول تأجيل البت في مسألة انضمام أوكرانيا اليه، مؤكدا على أن حكومته ستستمر في العمل من أجل تحقيق هذا الهدف. 
من جهته أيد  ياب دي هوب سخيفر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مطلب الرئيس الأوكراني، وذلك حين طلب من جورجيا وأوكرانيا  مواصلة السعي لأنضمام البلدين الى الحلف.

على الصعيد نفسه خرج مئات المواطنين الأوكرانيين في تظاهرة مساء الخميس، احتجاجاً على خطط الحكومة الانضمام الى حلف الناتو.
وتجمع المتظاهرون في الساحة المركزية لمدينة كييف، حيث قام زعيم المعارضة ورئيس حزب الأقاليم فيكتور يانوكوفيتش، بإلقاء كلمة أشاد فيها بقرار تأجيل البت في مسألة انضمام أوكرانيا الى الناتو خلال قمة بوخارست الحالية.
وثمن يانوكوفيتش دور كل من فرنسا وألمانيا لقيامهما بحث الدول الأعضاء في الحلف على عدم اتخاذ قرارات تخالف رغبة الشعب الأوكراني، كما قال.
وقد تزامن هذا التحرك الشعبي مع تظاهرة ثانية نظمها الحزب التقدمي الإشتراكي  في ساحة الإستقلال في كييف تحت الشعارات نفسها.

فيسبوك