بوش يناقش مع نظيره الأوكراني انضمام أوكرانيا لحلف الناتو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13256/

بحث الرئيس الأمريكي جورج بوش في 1 ابريل/ نيسان الجاري مع نظيره الأوكراني فكتور يوشينكو في العاصمة الأوكرانية كييف مسألة انضمام أوكرانيا لحلف شمال الاطلسي، فيما شهد عدد من المدن الأوكرانية تظاهرات احتجاج على زيارة بوش.

بعد الشرق الاوسط وافريقيا وأمريكا الجنوبية بدأ الرئيس الأمريكي جورج بوش جولة في عدد من دول أوروبا وذلك قبل أيام من انعقاد قمة حلف الناتو في العاصمة الرومانية بوخارست، وقد أصبحت أوكرانيا المحطة الأولى في هذه الجولة والتي وصل إليها  في 31 مارس/آذار الماضي بزيارة رسمية.
وبحث الرئيس الأمريكي جورج بوش في 1 ابريل/ نيسان الجاري مع نظيره الأوكراني فكتور يوشينكو في العاصمة الأوكرانية كييف مسألة انضمام اوكرانيا لحلف شمال الاطلسي، فيما شهد عدد من المدن الأوكرانية تظاهرات احتجاج على زيارته.

وأعلن يوشينكو أن جورج بوش أكد دعمه الكامل لانضمام أوكرانيا إلى برنامج الخطوات التمهيدية لدخول حلف الناتو. 
وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيسان بعد مباحثاتهما في كييف. من جانبه أعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في أن روسيا لن تعارض انضمام أوكرانيا إلى الناتو.
وبعد انتهاء لقاء بوش ويوشنكو تبدأ مباحثات بين الوفدين الأمريكي والأوكراني بمشاركة وزيري خارجية البلدين وعدد من المسؤولين الآخرين، ويتوقع أن تتوج بتوقيع وثيقة للتعاون الثنائي ستؤكد دعم الولايات المتحدة لطموحات أوكرانيا للانضمام إلى حلف الشمال الأطلسي.

مجلس الدوما يناقش العلاقات الروسية الأوكرانية

عقد مجلس الدوما الروسي اليوم الثلاثاء جلسة خاصة خصصت لمناقشة مستقبل العلاقات الروسية الأوكرانية، واشار  نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين  خلال الجلسة الى ان  العلاقات بين  البلدين تمر حاليا بظروف  صعبة .