في ذكرى الموسيقار الروسي الكبير روستروبوفيتش

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13200/

يقدم اليوم السبت في مركز جالينا فيشنيفسكايا للأداء الاوبرالي عرض اوبرا " يفجيني اونيجين " للملحن الروسي العظيم بيوتر تشايكوفسكي . ويقدم العرض تكريما لذكرى مولد مستيسلاف روستروبوفيتش عازف الفيولونسيل الشهير وقائد الاوركسترا والشخصية الاجتماعية الروسية.

يقدم  اليوم السبت في قاعة مركز جالينا فيشنيفسكايا للأداء الاوبرالي عرض اوبرا      " يفجيني اونيجين "(1927-2007) للملحن الروسي العظيم بيوتر تشايكوفسكي .ويقدم العرض تكريما لذكرى مولد مستيسلاف روستروبوفيتش عازف الفيولونسيل الشهير وقائد الاوركسترا والشخصية الاجتماعية الروسية. وكان قد جرى ابعاد روستروبوفيتش وقرينته فيشنيفسكايا من الاتحاد السوفيتي في السبعينيات من القرن الماضي وعادا الى الوطن في فترة البيريسترويكا واستعادا الجنسية السوفيتية ومن ثم الروسية.وعمل روستروبوفيتش طوال حياته على نشر الثقافة الموسيقية الروسية والقيام بالاعمال الخيرية في دعم الثقافة الروسية ولاسيما الموسيقى.

وكان قد جرى في 27 مارس/آذار الاحتفال في روسيا وبلدان عديدة في العالم  بعيد مولده. كما اقيم بموسكو في فبراير /شباط اول مهرجان لعازفي الفيولونسيل تكريما له. كما اقيمت في القاعة الكبرى بكونسرفتوار موسكو حفلة عزف فيها تلميذه دينيس شابوفالوف مع الاوركسترا السيمفوني لموسكو بقيادة الامريكي كريستيان باديه الحائز على جائزة "جريمي".

وفي 29 مارس/آذار ستقام حفلة موسيقية للحائزين على منح صندوق روستروبوفيتش الخيري لدعم الموسيقيين الشباب. بينما ستقام في 21 مايو/أيار المسابقة الدولية لفناني الاوبرا تكريما لذكراه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية