نفائس الفن الروسي تباع في المزاد بمبلغ 40 مليون دولار

الثقافة والفن

لوحة بريشة ايفان ايفازوفسكيلوحة بريشة ايفان ايفازوفسكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13099/

اعلنت مصادر في دار المزاد البريطانية"سوثبيز" ان الكثير من نفائس الفن الروسي التي يجري اقتناؤها يعود الى روسيا.

اعلنت مصادر في دار المزاد البريطانية "سوثبيز"  ان الكثير من نفائس الفن الروسي التي يجري اقتناؤها يعود الى روسيا.

يقام على مدى  اربعة ايام ، من 26 الى 29 مارس،في متحف التاريخ  بموسكو معرض لابرز لوحات الفن الروسي التي ستطرحها دار "سوثبيز" للبيع في نيويورك في الفترة من 15 الى 16 ابريل/نيسان .

ويحتوي المعرض على حوالي 30 لوحة  من الفن الروسي بينها اعمال فريدة بريشة ايفان شيشكين وايفان ايفازوفسكي والكسي بوجولوبوف وارخيب كوينجي وميخائيل لاريونوف ونيكولاي ريريخ واوليغ فاسيليف . ومن المتوقع ان تباع اللوحات اجمالا بمبلغ 40 مليون دولار.

علما ان "سوثبيز " هي اول دار مزاد عالمية افتتحت  فرعا لها بموسكو واقامت عدة مزادات للفن الروسي.كما انها تجذب كثيرا هواة اقتناء التحف الفنية الروس.  ويشير المسئولون في فرع " سوثبيز" بنيويورك  الخاص بالفن الروسي الى ان الاهتمام بهذا الفن في الغرب لا يضعف بل يزداد حيث ظهر جيل جديد من هواة اقتناء اعمال الفن الروسي المعاصر. وجدير بالذكر ان غالبية التحف التي تم شراؤها في المزاد بنيويورك قد اعيدت الى الوطن. ويزداد عددها من عام الى آخر. وتجذب الاهتمام في معرض موسكو الحالي على الاخص لوحتان للفنان ايفان ايفازوفسكي هما -" توزيع مواد الاغاثة" و" سفينة الاغاثة " (القيمة الابتدائية لهما - 2 - 3 ملايين دولار) ، وهما مكرستان الى موضوع غير معروف كثيرا بروسيا هو مساعدات الاغاثة التي قدمتها الولايات المتحدة الى روسيا  في فترة القحط في التسعينينات من القرن التاسع عشر. وقد اهداهما ايفازوفسكي في عام 1893 الى جالري "كوركوران" بنيويورك تعتبيرا عن امتنان الشعب الروسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية