الهاشمي: نتائج الحرب مؤلمة ومؤسفة

أخبار العالم

د.طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقيد.طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12975/

وصف طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي النتائج التي تحققت في السنوات الخمس الماضية في ظل الوجود الأجنبي بالعراق بانها مؤلمة ومؤسفة.

وصف طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي النتائج التي تحققت في  السنوات الخمس الماضية في ظل الوجود الأجنبي بالعراق بانها مؤلمة ومؤسفة.
واضاف الهاشمي في بيان له السبت أن ما وصفه بالتحسن الطفيف الذي طرأ على بعض الجوانب لايمكن أن يحجب الوضع الصعب والكارثي الذي حل بالعراق.
وانتقد الهاشمي كذلك أداء الحكومات التي تعاقبت على حكم العراق منذ 2003 معتبراً إنها فشلت الى الأن في تقديم النموذج الذي وعدت به المواطن العراقي الأمر الذي يستوجب إصلاحات جذرية وعدم الأكتفاء بإصلاحات تجميلية حسب تعبيره.

ميدانيا

 اعلنت الشرطة العراقية مقتل 10 جنود وجرح 25 اخرين في تفجير انتحاري في الموصل شمال البلاد. وفي بغداد تعرضت المنطقة الخضراء لقصف بالصواريخ وقذائف الهاون في ساعة مبكرة من صباح الاحد،  واوضح ناطق عسكري اميركي ان عملية القصف جرت على 3 دفعات واستمرت 15دقيقة من دون ان يشير الى وقوع اصابات.

وكان الجيش الاميركي اعلن يوم السبت مقتل 3 من جنوده ومدنيان عراقيان  في انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق واستهدفت مركبة اميركية شمال غرب بغداد.
وبسقوط هؤلاء الجنود يصل عدد العسكريين الاميركيين الذين سقطوا منذ بداية الحرب عام 2003 الى 3996 جنديا وليقترب عددهم من 4000 جندي مع بداية العام السادس لهذه الحرب.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك