فتح وحماس يوافقان على المبادرة اليمنية دون شروط

أخبار العالم العربي

القصر الرئاسي اليمنيالقصر الرئاسي اليمني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12908/

اكد وفدا فتح وحماس موافقتهما على المبادرة اليمنية للحوار الفلسطيني الداخلي من دون شروط.. في غضون ذلك أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إستعداد حماس للجلوس مع حركة فتح لمناقشة تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني .

اكد وفدا فتح وحماس موافقتهما على المبادرة اليمنية للحوار الفلسطيني الداخلي من دون شروط.. في غضون ذلك أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل  إستعداد حماس للجلوس مع حركة فتح لمناقشة سبل تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني لكن من دون شروط مسبقة .

وقال رئيس وفد منظمة التحرير صالح رأفت مساء الخميس، إن الرئيس اليمني اقترح في ضوء موافقة الطرفين ان يتم التوقيع من قبل وفدي المنظمة وحماس على وثيقة تؤكد قبول الجانبين للمبادرة وبدء حوار وطني لتنفيذ جميع بنودها.

من جانبه قال رئيس وفد حماس موسى أبو مرزوق  أن الحركة لم تأت الى صنعاء من أجل المناورة السياسية مشيرا إلى أنه سيتم إستئناف الحوار يوم السبت سعيا للوصول إلى المصالحة.

من جهة أخرى أكد نمر حماد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الأجهزة المسلحة التي تسيطر عليها حماس في غزة، هي قوى غير شرعية وغير نظامية، مضيفا بانه يجب ان ينتزع السلاح من هذه القوى، وإلا فان اي خطوة غير ذلك ستكون عقيمة.

على الصعيد نفسه اشار مشعل في حديث إلى صحيفة فريميا نوفوستي الروسية،  الى أن حماس قبلت كل الوساطات بما فيها المبادرة اليمنية. وحول موقفه من اقامة مؤتمر للسلام برعاية روسية ، قال مشعل إن أية جهود ترمي الى ضمان السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتحرير الاراضي الفلسطينية المحتلة وانشاء الدولة الفلسطينية ستكون مثمرة.

واعتبر أن روسيا تنفذ سياسة متوازنة مؤكدا تقدير الفلسطينيين ذلك. لكنه انتقد الولايات المتحدة وحلفاءها لوقوفهم إلى جانب إسرائيل كما قال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية