موسكو وواشنطن تأملان التوصل الى إتفاق مشترك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12756/

صرحت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ووزير الدفاع روبرت غيتس أن الهدف الأساسي من زيارتهما الى موسكو يكمن في رغبة القيادة الأمريكية التوصل الى حل للمعضلات التي تواجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

صرحت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ووزير الدفاع روبرت غيتس أن الهدف الأساسي من زيارتهما الى موسكو يكمن في رغبة القيادة الأمريكية في التوصل الى حل للمعضلات التي تواجه العلاقات الثنائية بين البلدين.
وجاء تصريح رايس عقب لقائها مع الرئيس فلاديمير بوتين ،كما أكدت الوزيرة الأمريكية على أنه بالرغم من وجود بعض التعقيدات في العلاقات الثنائية فهناك  بعض المسائل بين الطرفين لم يتم لحد الأن الإتفاق عليها ،وأعربت عن أملها في التوصل الى إتفاق يرضي الطرفين.
من جانبه فقد عبر الرئيس فلاديمير بوتين عن ثقته بأن روسيا والولايات المتحدة ستتوصلان الى إتفاق ثنائي حول المشاكل المتعلقة.
وجاء على لسان الرئيس بوتين قوله:"منذ فترة وجيزة تحدثت مع الرئيس جورج بوش،وتسلمت منه رسالة نعتقد أنها وثيقة مهمة وتجري دراستها بشكل جدي . وإذا ما إستطعنا التوصل الى إتفاق مشترك فأننا على ثقة تامة بأن علاقاتنا ستتطور بشكل مطرد".
في الوقت ذاته أكد الرئيس بوتين أن الموضوع ما زال في إطار المباحثات الثنائية "2+2" المقرر اجراؤها الثلاثاء في موسكو.
علما بأنه جرت في  اللقاء الأول الذي تم بموسكو أيضا  مناقشة نقاط الخلاف  بين الطرفين وتوصل البلدان  الى إتفاق حول بعض تلك المسائل.
و ينتظر من اللقاء الذي سيتم بين وزيري خارجية ودفاع البلدين مناقشة مسائل نشر الدرع الصاروخية الأمريكية على أراضي بولندا وتشيكيا و أيضا معاهدة تقييد الأسلحة التقليدية في أوروبا ومسائل ملحة أخرى.