اصابة 15 جنديا اوكرانيا بجروح في كوسوفو

أخبار العالم

جنود القوات الدولية في كوسوفوجنود القوات الدولية في كوسوفو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12744/

اصيب 15 جنديا اوكرانيا بجروح لدى اطلاق النار على مركز للشرطة في شمال كوسوفو حيث تتواصل الاضطرابات.

اصيب 15 جنديا اوكرانيا بجروح لدى اطلاق النار على مركز للشرطة  في شمال كوسوفو حيث  تتواصل الاضطرابات. واعلن يوري لوتسينكو وزير داخلية اوكرانيا ان المصابين ينتمون الى قوات الامن الداخلي الاوكرانية  التي ترابط في كوسوفو ضمن بعثة هيئة الامم المتحدة لحفظ الامن والنظام  هناك . وحسب اقوال الوزير فأن اصابة احدهم خطيرة. علما ان الجنود الاوكرانيين ما زالوا محاصرين في مركز الشرطة.

من جانب آخر قال ميخائيل كامينين الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان الاضطرابات في ميتروفيتسا هي نتيجة اعلان استقلال كسوفو من جانب واحد وعدم قبول الصرب القاطنين في كوسوفو لهذه الخطوة غير الشرعية. وأكد كامينين على انه لا يجوز السماح بتطور الاحداث الذي يقود الى العنف والمجابهة  ، بينما يجب على القوات الدولية ان تبدي ضبط النفس وان تعمل بموجب صلاحياتها حصرا  وفقا للقرار 1244 الصادر عن مجلس الامن الدولي.

وكان قد جاء في الانباء سابقا ان اشتباكات ضارية جرت في مدينة ميتروفيتسا في كوسوفو بين المتظاهرين الصرب وشرطة بعثة هيئة الامم المتحدة في كوسوفو. ورجم المتظاهرون الجنود ورجال الشرطة بالحجارة والقناني الحارقة. ويؤكد ممثلو (كفور) على انه جرى ايضا اطلاق نيران الاسلحة الاوتوماتيكية على الجنود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك