روسيا تحذر من تجاوزات القوات الدولية في إقليم كوسوفو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12399/

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع خافيير سولانا المفوض الاعلى لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الإتحاد الأووربي من مغبة العمليات غير القانونية التي تقوم بها القوات الدولية في إقليم كوسوفو.

قرر مجلس الأمن الدولي عقد جلسة خاصة في بداية الأسبوع المقبل بشأن إعلان كوسوفو انفصالها من طرف واحد. وتعقد الجلسة بطلب من الجانب الصربي الذي يسعى للحصول على قرار يؤكد مخالفة إعلان انفصال الإقليم للشرعية الدولية.

من جهة أخرى، حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع خافيير سولانا المفوض الاعلى لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الإتحاد الأووربي من مغبة العمليات غير القانونية التي تقوم بها القوات الدولية في إقليم كوسوفو. من جانبه قال ممثل روسيا الدائم لدى الإتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف إن الدول الداعمة لإعلان استقلال كوسوفو لاترى إمكانية الوصول لإتفاق داخل الإتحاد حول كوسوفو.

صربيا تلغي تأشيرات الدخول للمواطنين الروس

من جهة أخرى، قررت الحكومة الصربية إلغاء نظام تأشيرات الدخول للمواطنين الروس من طرف واحد.

ومن المتوقع ان يدخل القرار حيز التنفيذ في الأيام القليلة القادمة. وكان رئيس الوزراء الصربي فويسلاف كوشتونيتسا قد اقترح على الجانب الروسي،في  نهاية الشهر الماضي، ان يجري  تنقل مواطني البلدين دون قيود. ووصف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما قسطنطين كوساتشوف القرار بأنه حيوي وأضاف أنه يدل على ان صربيا ترى في روسيا حليفا وشريكا لها في جميع المجالات. هذا ولم يستبعد كوساتشوف قيام روسيا بخطوة مماثلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك