موسكو ترفع القيود الاقتصادية عن ابخازيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12388/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية عن نيتها رفع القيود التجارية والاقتصادية والمالية المفروضة على جمهورية أبخازيا غير المعترف بها دوليا.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية عن نيتها رفع القيود التجارية والاقتصادية والمالية المفروضة على جمهورية أبخازيا غير المعترف بها دوليا.
ولم تكتف روسيا بهذه الخطوة بل ابرقت لدول رابطة الدول المستقلة لكي يحذوا حذوها بخصوص قيودهم المفروضة على ابخازيا.
ويرى رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي ان هذا الاجراء يعتبر خطوة على طريق الاعتراف بابخازيا كدولة مستقلة.
من جهته يعتزم برلمان جمهورية أبخازيا توجيه دعوة الى روسيا والامم المتحدة ودول رابطة الدول المستقلة للاعتراف باستقلال الجمهورية، كما ان وزير الخارجية الابخازي سيرغي شامبا أعلن أن حكومة بلاده ستواصل بذل قصارى جهدها من أجل الحصول على الاستقلال لاسيما بعد ان اعترفت بعض الدول بانفصال اقليم كوسوفو.
اوسيتيا الجنوبية تناشد روسيا للاعتراف باستقلالها
وفي السياق ذاته أصدر أعضاء برلمانيْ أوسيتيا الشمالية وأوسيتيا الجنوبية بيانا دعوا فيه البرلمان الروسي للاعتراف باستقلال أوسيتا الجنوبية. هذا وأشار النواب في اجتماع مشترك اليوم إلى ان سابقة انفصال كوسوفو أكدت إمكانية حل النزاعات الإقليمية دون الاخذ بعين الاعتبار مبدأ وحدة اراضي الدول في القانون الدولي.
يذكر أن أوسيتيا الشمالية هي جمهورية تقع ضمن الاتحاد الروسي أما أوسيتيا الجنوبية فهي جمهورية غير معترف بها تسعى للانفصال عن جورجيا التي تعتبرها جزء من أراضيها.
 
المنتدى العسكري