الناتو يبحث آفاق العلاقات بين الحلف وروسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12361/

يعقد وزراء خارجية حلف شمال الاطلسي اليوم الخميس في بروكسل اجتماعا، يناقشون فيه موضوع الاعداد لقمة الحلف المقرر عقدها في مطلع أبريل /نيسان المقبل في بوخارست بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

يعقد وزراء خارجية حلف شمال الاطلسي اليوم الخميس في بروكسل اجتماعا، يناقشون فيه موضوع الاعداد لقمة الحلف المقرر عقدها في  مطلع أبريل /نيسان المقبل في بوخارست.
ومن المقرر أن تتركز المباحثات حول ثلاثة ملفات رئيسية وهي عمليات الحلف في أفغانستان وكوسوفو وتوسعُ الحلف ليضم ثلاثة بلدان جديدة في المرحلة المقبلة وهي كرواتيا ومقدونيا وألبانيا.
وسيناقش المجتمعون كذلك كيفية التعامل مع أوكرانيا وجورجيا، اللتين أبديتا اهتماما بالانضمام إليه.
ومن المتوقع أن يشارك في اجتماع الناتو في أبريل/ نيسان المقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي ينوي إثارة عدد من الملفات العالقة بين روسيا والحلف.

العلاقات بين روسيا وحلف الناتو

لقد اصبحت العلاقات بين روسيا وحلف الناتو من القضايا الساخنة اكثر من اي وقت مضى،  التي تبحثها  الاوساط الاكاديمية والسياسة والعسكرية وذلك بسبب اختلاف وجهات النظر وعمق الخلافات بين الجانبين حول العديد من القضايا العالقة والمشاكل الدولية. ويعتبر من اكثر القضايا حدة توسع الناتو نحو الشرق - الى منطقة نفوذ موسكو في ازمان الاتحاد السوفيتي السابق .  
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك