رايس: حماس تتحمل المسؤولية عما يجري في قطاع غزة

أخبار العالم العربي

كوندوليزا رايس وأحمد أبو الغيط في مؤتمر صحفي بالقاهرةكوندوليزا رايس وأحمد أبو الغيط في مؤتمر صحفي بالقاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12298/

قالت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية إن حركة حماس تتحمل المسؤولية عما يجري الآن في قطاع غزة، داعية إلى إستئناف مباحثات السلام بين إسرائيل وفلسطين في أسرع وقت ممكن.

أجرت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية محادثات في القاهرة مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك ونظيرها المصري أحمد أبو الغيط، وتناولت المباحثات احتدام الأزمة في قطاع غزة إضافة الى الأوضاع في لبنان والعراق وإقليم دارفور.
وأعربت رايس في مؤتمر صحفي مع أبو الغيط عن قلقها من إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية وقتل المدنيين الفلسطينيين جراء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة وأكدت على أن تحقيق السلام للشعب الفلسطيني يتم عبر إقامة دولتين من خلال التفاوض والحوار، داعية إلى إستئناف مباحثات السلام بين الطرفين في أسرع وقت ممكن.
وأشارت رايس إلى أن حركة حماس تتحمل المسؤولية عما يجري الآن في قطاع غزة، مشددة على أن إطلاق الصواريخ على إسرائيل يمنحها الحق في الدفاع عن أراضيها.
من جانبه نوه وزير الخارجية المصري بأن بلاده تسعى إلى وقف العملية العسكرية الإسرائيلية من خلال الإتصالات النشطة التي تجريها مع الولايات المتحدة وإسرائيل. كما دعا الدبلوماسي المصري إلى إستئناف مباحثات السلام بمشإركة جميع الأطراف المعنية ومنها حركة حماس. 
يذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية وصلت إلى مصر في 4 مارس /آذار الجاري وهي المحطة الاولى في جولتها الشرق أوسطية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية