عرض لوحات فناني الافانجارد بموسكو

الثقافة والفن

لوحةالفنانة غونتشاروفا بيعت في المزاد بمبلغ 10 ملايين دولارلوحةالفنانة غونتشاروفا بيعت في المزاد بمبلغ 10 ملايين دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12295/

يقام في متحف تريتياكوف للصور بموسكو معرض لمجموعة من لوحات فناني الطليعة (الافانجارد) التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات بعنوان " الفن الروسي لفترة 1870 – 1910" .

يقام في متحف تريتياكوف للصور بموسكو معرض لمجموعة من لوحات فناني الافانجارد  التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات بعنوان " الفن الروسي لفترة 1870 – 1910"جلبت من متحف التاريخ والفنون في مدينة سيربوخوف العريقة التي تبعد 99 كيلومترا الى الجنوب من موسكو.
وقد افتتح المعرض في متحف تريتياكوف في يوم الثلاثاء ويضم 60 قطعة فنية  من خيرة اعمال التصوير الزيتي والجرافيك والنحت التي تنتمي الى فترة الربع الاخير من القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين الموجودة في ارصدة متحف سيربوخوف الفنية.
وتعتبر اعمال  مشاهير فناني الطليعة (الافانجارد) الروس مفخرة هذا المتحف وتقدر قيمتها بملايين الدولارات. وتعرض هناك لوحات ايليا ماشكوف وروبرت فالك والكسندرا ايسكتر ودافيد بورليوك وناتاليا غونتشاروفا وميخائيل لاريونوف التي ابدعتها ريشة الفنانين في اواخر الثمانينيات والتسعينيات من القرن التاسع عشر.
ويعتبر متحف سيربوخوف احد اكبر متاحف روسيا وذاعت شهرته لوجود  مجموعة كبيرة من  اعمال الفنانين الروس والاوربيين وكذلك من اعمال الفنون التطبيقية في خزائنه. علما ان أغلبيتها اقتنيت من قبل عائلة مارايف من التجار الاثرياء الذين كانوا من هواة اقتناء التحف الفنية. وفي عام 1896 اشترت آنا مارايفا حوالي 400 لوحة لفنانين اوربيين غربيين ينتمون الى فترة القرون 16 – 19 وفنانين روس من فترة القرنين 18 – 19 من يوري ميرلين احد هواة اقتناء التحف الفنية وهو من نبلاء موسكو.
أفلام وثائقية