نتائج انتخابات الرئاسة الروسية بين المؤيدين والمعارضين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12284/

عمت المدن الروسية موجة كبيرة من التظاهرات والمسيرات المؤيدة لانتخاب دميتري مدفيديف لرئاسة روسيا، فيما تظاهر بعض المحتجين على نتائج الانتخابات.

ضمن ردود الافعال على  نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية أقام ناشطو الحركات الشبابية فعاليات في موسكو وفي 40 مدينة أخرى عبروا خلالها عن تأييدهم لنتائج الإنتخابات ودعمهم لخطة بوتين من أجل بناء روسيا القوية والمتقدمة.
وفي ساحة تاراس شيفتشينكو بموسكو، الواقعة  على ضفة نهر موسكو وتحت شعار "روسيا إلى الأمام"، افصح الآلاف من ناشطي حركة "ناشي" (معنا)عن نيتهم بعدم السماح بالعودة إلى الفوضى السياسية لفترة  التسعينيات، معبرين عن ثقتهم ببلدهم وبمن إختاروه رئيسا لهم، ودعوا المواطنين الروس إلى عدم الإنجرار للإستفزازات، والى العمل على تنفيذ خطة بوتين لتطوير البلاد حتى عام 2020.

من جهة أخرى شهدت موسكو وسانت بطرسبورغ في 3 مارس/آذار الجاري مظاهرات شارك فيها مئاتُ المعارضين للاوضاع السياسية الراهنة في روسيا ولنتائج الانتخابات.

علما ان مسيرة المعارضين قد جذبت الكثير من مراسلي وسائل الاعلام وخاصة الغربية منها.لا سيما  ان منظمي هذه التظاهرة، لم يحصلوا على اذن من السلطات،التي اتخذت بدورها  جميع الاحتياطات الامنية للحيلولة دون حدوث اعمال شغب. وقد نجحت السلطات بمهمتها عندما حالت دون وقوع  اعمال عنف لا تحمد عواقبها وقامت  باعتقال بعض المحرضين لها، و لم يعترض رجال الامن والشرطة على من جاء للتظاهر بسلام.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)