اللجنة الانتخابية المركزية تسجل نسبة حضور عالية للناخبين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12215/

اكد رئيس اللجنة الانتخابية المركزية فلاديمير تشوروف في مؤتمر صحفي عقده اليوم ان نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية الروسية تزيد بنسبة 3-5بالمئة عن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في ديسمبر/ كانون الاول عام 2007.

اكد رئيس اللجنة الانتخابية المركزية فلاديمير تشوروف في مؤتمر صحفي عقده اليوم ان نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية الروسية تزيد بنسبة 3-5   بالمئة عن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في ديسمبر/ كانون الاول عام 2007.

وأضاف تشوروف قائلا ان هذه النسبة لاتتجاوز فقط مؤشرات ديسمبر2007 فحسب بل وهي اعلى ب 7 - 8  بالمائة من معطيات آذار عام 2004 اثناء انتخاب المواطنين الروس لرئيس الدولة.
وحسب قول تشوروف فان حوالي مليون شخص يشاركون في تنظيم العملية الانتخابية بروسيا فهم يعملون في فروع اللجنة الانتخابية المركزية ويذكر انه بالاضافة للانتخابات الرئاسية تجري انتخابات المجالس التشريعية الاقليمية في 11 مقاطعة وجمهورية بروسيا الاتحادية واشار رئيس اللجنة الانتخابية المركزية انه تجري كذلك 106 استفتاءات محلية حول قضايا تبديل حدود البلديات وتنظيم عمل هيئات التسيير الذاتي وتحديد الضرائب المحلية.
وحسب معطيات الفترة الصباحية لهذا اليوم تم اعتماد 235 مراقبا دوليا وهم يعملون في اكثر من 40 قطاع من قطاعات البلد، وفضلا عن ذلك يقوم بالاشراف على الانتخابات اكثر من 100 ممثل للدول الاجنبية وبالدرجة الاولى ممثلو البعثات الدبلوماسية وهم جميعهم يؤكدون على وجود مشاركة عالية للناخبين في مراكز الاقتراع حسب افادات اللجنة الانتخابية المركزية.