الصمت الدعائي يعم روسيا قبل يوم واحد من الانتخابات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12180/

توقفت اليوم، في روسيا، عشية الانتخابات الرئاسية جميعُ أشكال الدعاية الانتخابية. ووفقا لقانون الانتخاب الروسي يشمل الحظرُ وسائلَ الإعلام بكافة أشكالها، كما يمنع القانون توزيعَ المنشورات ووضعَ اللافتات وإلصاقَ صور المرشحين، على مسافة تقل عن 50م من مراكز الاقتراع.

توقفت اليوم، في روسيا، عشية الانتخابات الرئاسية جميعُ أشكال الدعاية الانتخابية. ووفقا لقانون الانتخاب الروسي يشمل الحظرُ وسائلَ الإعلام بكافة أشكالها، كما يمنع القانون توزيعَ المنشورات ووضعَ اللافتات وإلصاقَ صور المرشحين، على مسافة تقل عن 50م  من مراكز الاقتراع.
ويسمح القانون الانتخابي الروسي للجنة المركزية للانتخابات في هذا اليوم، بتحفيز الناخبين على المشاركة بفعالية في عمليات الاقتراع.
هذا وتشير استطلاعاتُ الرأي إلى أن نسبة الذين سيشاركون في التصويت، قد تتجاوز 70%.
وكان أكثرُ من 100 ألف مواطنٍ روسي في المناطق النائية وخارجِ روسيا، شاركوا في التصويت المبكر. حيث افتُتحت مراكزُ اقتراع للمرة الأولى في محافظة أربيل العراقية. فيما انتهت أمس عملياتُ الاقتراع في سوريا والسعودية ومصر.
وكانت لجنة الانتخابات المركزية استكملت أمس استعداداتِها لهذا الاستحقاق، بافتتاح المركزَ الإعلامى الدولي في موسكو
ومن المنتظر أن ينظم المركزُ خلال الانتخابات مؤتمراتٍ صحفية، ومناقشاتٍ بمشاركة أعضاءِ لجنة الانتخابات المركزية وخبراءِ الانتخابات الروس والمراقبين الدوليين.
وتصل اليوم مجموعةٌ جديدة من المراقبين الدُوليين ليبلغ العددُ النهائي 300، بينهم رئيسُ الوزراء البولندي الأسبق ليخ ميلير. إضافة إلى ممثلين عن 32 منظمةً دولية، منها مجلسُ أوروبا ومنظمةُ شانغهاي للتعاون والجمعيةُ البرلمانيةُ لرابطةِ الدول المستقلة.
المنتدى العسكري