بدء موسم صيد صغار الفقمة في روسيا

العلوم والتكنولوجيا

صغير الفقمةصغير الفقمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12160/

بدأ في روسيا موسم صيد صغار فقمة غرينلندا في مقاطعة ارخانجلسك الروسية.

بدأ موسم صيد صغار الفقمات  في مقاطعة ارخانجلسك الروسية من اجل الحصول على فروها الثمين .علما ان محاولات  "الخضر " من انصار حماية البيئة لايقاف قتل هذه الحيوانات المعروفة باسم " فقمات غرينلندا"لم تتكلل بالنجاح. هذا بالرغم من مشاركة اوساط واسعة من المجتمع في الحملة من اجل وضع حد لصيدها ، وبينهم نجوم مسرح المنوعات الذين يعتزمون  عشية 8 مارس آذار اقامة حفل يدعون فيه الى حماية الفقمات في البحر الابيض بشمال روسيا.

علما ان البحر الابيض يعتبر  بمثابة وطن فقمات غرينلندا حيث تجتمع  الاناث هناك من اجل وضع صغارهن.وتقوم الأم باطعام وليدها بصورة مكثفة  بلبن يحتوي على نسبة 50 بالمائة من الشحوم. ويزداد وزن الوليد في غضون يوم واحد بمقدار 2 - 3 كجم.  وفيما بعد تتوقف الام عن اطعام صغيرها وتذهب الى البحر ، اما الوليد فيتغير لون فروته من الابيض الى الرمادي. ويطمع الصيادون بالحصول على فرو الصغير الابيض اللون قبل تحوله الى الرمادي وذلك نظرا لغلو ثمنه في الاسواق وذلك في الاسبوعين الاولين من عمره.

ويجري صيد صغار الفقمات في روسيا وكذلك في كندا حيث ازداد عدد هذه الحيوانات كثيرا بعد حظر صيدها مما صار يهدد بنقص الاسماك في المنطقة . اما "الخضر" في روسيا فيؤكدون على ان عددها في روسيا ليس كبيرا جدا ولا حاجة لقتلها ، وثمة خطر في ان تنقرض هذه الحيوانات اللبنية في شمال روسيا.

أفلام وثائقية