مستقبل التعاون بين روسيا ومصر في المجال الذري

العلوم والتكنولوجيا

المفاعل النووي في محطة مقاطعة لينينغراد الكهرذريةالمفاعل النووي في محطة مقاطعة لينينغراد الكهرذرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12136/

أكد سيرغي فيرشينين مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الروسية على ان التعاون بين روسيا ومصر في مجال صناعة الطاقة الذرية يمكن ان يكون ناجحا.

أكد سيرغي فيرشينين  مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الروسية  على ان التعاون بين روسيا ومصر في مجال صناعة الطاقة الذرية يمكن ان يكون ناجحا. وقال فيرشينين الموجود في القاهرة حاليا " ان جميع مجالات التعاون مفتوحة بين بلدينا ونحن نعتقد ان التعاون  في مجال استخدام الطاقة الذرية  في الاغراض السلمية يعتبر اتجاها واعدا جدا في التعاون مع مصر . ويمكن ان يكون هذا التعاون ناجحا".  واشار ايضا الى" ان الاتصالات جرت فعلا في هذا المضمار  بين الدوائر  المسئولة عن معالجة هذه القضايا سواء في مصر ام في روسيا".

كما أعرب فيرشينين عن ثقته  بان " القدرات التكنولوجية  التي يمكن ان تطرحها روسيا  في اي مناقصات  في الدول الصديقة  ستحظى بالتقييم الجديرة به".

وكانت مصر قد أعلنت منذ فترة وجيزة انها تستعد لأعلان مناقصة دولية  بشأن تقديم المعونة في تنفيذ البرنامج الذري لمصر.  ومن المقرر ان توجه الدعوة للمشاركة في المناقصة الى الشركات الدولية الكبرى التي تقدم المعدات والوقود الى المحطات الكهرذرية، والتي تمتلك احدث التكنولوجيات في هذا المجال.

أفلام وثائقية