مجلس الشيوخ الامريكي يناقش خطة للانسحاب من العراق

الحرب في افغانستان والعراق اضعفت قدرات الجيشالحرب في افغانستان والعراق اضعفت قدرات الجيش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12090/

يناقش مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون جديد تقدم به الديمقراطيون، يُرغم إدارة الرئيس جورج بوش على البدء بسحب القوات الأميركية من العراق في غضون أربعة أشهر.

 يناقش مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون جديد تقدّم به الديمقراطيون، يُرغم إدارة الرئيس جورج بوش على البدء  بسحب القوات الأميركية من العراق في غضون أربعة أشهر، ويُتوقع أن يُعرض مشروع القانون على التصويت نهاية الأسبوع الحالي.
 ولا يزال التحدي قائما بين الكونجرس والبيت الابيض بشأن العراق  وآخر فصول ذلك التحدي مشروع قانون جديد، يطالب إدارة الرئيس جورج بوش البدء بسحب القوات الأميركية من العراق، في غضون أربعة أشهر. وترى الأغلبية الديموقراطية في المجلس أن العراق يشهد حرباً أهلية مستعرّة، وليس على دافعي الضرائب الأمريكيين تحمّل نفقاتها.
 وقد سارع البيت الأبيض ،الذي يعارض أي تشريع يحدّد جداول زمنية لسحب القوات من العراق، إلى التنديد بهذا المشروع، قائلا إن الرئيس جورج بوش سيستخدم حق النقض الرئاسي (الفيتو)، بحجّة أن هذا القانون سيضيع النجاحات التي حققتها إستراتيجية الإدارة الأمريكية في العراق.

أعمال عنف

  أكدت مصادرُ طبيةٌ عراقية وفاةَ نقيب الصحفيين العراقيين شهاب التميمي متأثراً بجروح ٍأُصيب بها إثر تعرضه لهجوم ٍشنه مسلحون السبت الماضي وفي  الموصل قُتل شخصان وأصيب آخر في إنفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة،  كما قٌتل مسلحان احدهما يحمل الجنسية السعودية، خلال اشتباكات مع الشرطة في الموصل أيضاً. وفي العاصمة بغداد قُتل شخص واصيب آخران في انفجار استهدف حافلة تقل ركابا عائدين من كربلاء، كما لقي شخصان مصرعهما واُصيب 3 آخرون في هجوم مسلح على نقطة تفتيش للشرطة قرب بحيرة الثرثار شمال غرب العاصمة بغداد ، وفي تكريت لقي جندي عراقي حتفه وأُصيب شخصان بعد اطلاق مسلحين النار عليهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)