استعداد روسيا وأوكرانيا لحل القضايا في العلاقات الثنائية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11525/

أبدى الرئيسان الروسي والاوكراني أثناء المحادثات في موسكو اليوم استعدادهما لحل القضايا في العلاقات الثنائية

أبدى الرئيسان الروسي والاكراني فلاديمير بوتين وفكتور يوشينكو في أثناء المحادثات  في موسكو اليوم استعدادهما لحل القضايا في العلاقات الثنائية.

وقال فلاديمير بوتين إن "هناك جملة من القضايا تستدعي اهتماما خاصا تبرز من بينها القضايا المتعلقة بالتعاون في مجال الطيران والفضاء وبعض الاتجاهات الاخرى لتعاوننا الثنائي".

وشدد الرئيس الروسي على مسألة الحدود بين البلدين معربا عن أمله في ان الجانبين سيقومان بحل مثل هذه القضايا ليس فقط على مستوى الخبراء بل وعلى المستوى السياسي وعقد الاتفافيات الدولية ايضا.

 وذكر بوتين بان الاجتماع السابق للجنة المشتركة الروسية- الاكرانية جرى منذ أكثر من سنة مشيرا الى انه "قد تراكم الكثير من القضايا".

ويذكر ان الجلسة السابقة للجنة المشتركة الروسية- الاكرانية والتي يترأسها بوتين ويوشينكو قد عقدت في ديسمبر/كانون الاول عام 2006 بكييف. ومنذ ذلك الحين تأجلت زيارة يوشينكو الجوابية اكثر من مرة. لكن هذا، حسب اعتقاد الرئيس الروسي، لم يؤثر على زيادة التبادل التجاري بين البلدين. وفال الرئيس الروسي: "على الرغم من  الاوضاع السياسية الداخلية في أوكرانيا  يلاحظ ازدياد في حجم التبادل التجاري بين البلدين". 

من جانبه أشار يوشينكو الى انه بالرغم من وجود  " قضايا حساسة" فإن روسيا كانت  دائما وستبقى شريكَ اوكرانيا الاستراتيجي. مضيفا : " انطلاقا من هذا الفهم  وهذه القيم سنتعامل مع روسيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)