الأمريكيون يقتلون 9 عراقيين بالخطأ

أخبار العالم العربي

قوات الجيش الأمريكي في العراققوات الجيش الأمريكي في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11278/

اعلن الجيش الامريكي اليوم انه قتل بالخطأ 9 مدنيين عراقيين في اثناء عملية استهدفت تنظيم القاعدة في مدينة الاسكندرية جنوب بغداد.

اعلن الجيش الامريكي اليوم انه قتل بالخطا 9 مدنيين عراقيين في اثناء عملية استهدفت تنظيم القاعدة في مدينة الاسكندرية جنوب بغداد. واوضح باتريك ايفانسان المقدم في البحرية الامريكية قائلا ان الحادث اسفر كذلك عن اصابة اكثر من 3 مدنيين اخرين بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفى العسكري الامريكي  في المدينة.وأكد ايفانسان أنه قد تم فتح ملف تحقيق لمعرفة ملابسات حادثة القتل، التي قال منفذوها انهم اشتبهوا في انتماء هؤلاء المدنيين الى المسلحين من تنظيم القاعدة.

ظاهرة الأرامل العراقيات مشكلة بحاجة الى حلول

المرأة العراقية..قتل الزوج وخراب الدار


أدى احتدام الوضع السياسي  والأحوال الأمنية المضطربة إلى انشغال الساسة عن معالجة  كثير من المشاكل التي تتطلب الحل  ومن اكثرها حدة  ازدياد عدد الأرامل في العراق، اللواتي فقدن أزواجهن بنتيجة 3 حروب سابقة والعقوبات الاقتصادية وأعمال العنف والوضع الإنساني المتدهور الذي يمر به العراق، حتى بلغ عددهن  ما يقرب مليون امرأة. وقد ادى ذلك الى ظهور ملايين الأيتام ممن يحتاجون إلى من يرعاهم في ظروف اشتداد العوز والفاقة.علما ان الأرامل والأيتام  المتزايدين باطراد  يواجهون مشاكل تحتاج الى حلول سريعة.
وقد رفعت اللجنة المختصة بشؤون المرأة في البرلمان العراقي مسودة قانون، يمنح كحل أدنى  النساء ممن اصبحن  بلا معيل مسكنا ومبلغا نقديا  من اجل سد الرمق لحين إصدار قانون عام يعالج هذه القضية.

علما ان المادتين 29 و30 من الدستور العراقي كفلتا رعاية الأسرة العراقية من قبل الدولة، ولكن  يبدو ان  مواد الدستور لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن .

الأزمة اليمنية