أمريكا تعتزم إرسال قواتها الإضافية إلى أفغانستان

أخبار العالم

القوات الأمريكية في أفغانستانالقوات الأمريكية في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10970/

وجه وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس مذكرة إلى البيت الأبيض أوصى فيها بضرورة زيادة عدد القوات الأمريكية المتواجدة في أفغانستان.

وجه وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس مذكرة إلى البيت الأبيض أوصى فيها بضرورة زيادة عدد القوات الأمريكية المتواجدة في أفغانستان.

وقال بيان صدر عن البنتاغون إن غيتس سيناقش اقتراحه مع الرئيس جورج بوش وكبار المسؤولين الأمريكيين، قبل اتخاذ قرار معين بهذا الشأن. يذكر أن عدد القوات الأمريكية في أفغانستان يبلغ الآن نحو سبعة وعشرين ألف جندي، وبموجب اقتراح غيتس سيتم إرسال ثلاثة آلاف ومئتي جندي من مشاة البحرية لينتشروا جنوب البلاد.

وذلك على خلفية تصريحات الحكومة الاسترالية التي رفضت فيها إمكانية إرسال قواتها الإضافية إلى أفغانستان، حيث تعرضت أمس سفارتها لعملية إرهابية .

 

 وتجدر الإشارة إلى أن حركة طالبان تبنت مسؤوليتها عن هجوم  إنتحاري اودى بحياة سبعة اشخاص من بينهم مواطن أمريكي، وصحفي في التلفزيون النرويجي. 

وعلى اثر ذلك، إتخذت السلطات الاسترالية قرارا بنقل مقر سفارتها في    كابول من فندق"سيرينا" الذي كان مسرحا للهجوم، إلى مكان آخر لم تعلن عنه.

أما الموقف الأمريكي من هذه العملية، فقد ورد في بيان صادر عن البيت الأبيض، أن الهجوم على الفندق ، يؤكد ضرورة مواصلة الحرب على الإرهاب.

فيسبوك