اليوبيل الذهبي لمنظمة التضامن الأفرو- آسيوي

منظمة التضامن بين الشعوب الأفريقية والأسيويةمنظمة التضامن بين الشعوب الأفريقية والأسيوية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10839/

احتفلت منظمة التضامن بين شعوب اسيا وافريقيا امس الأربعاء في القاهرة بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وألقى السفير الروسي ميخائيل بغدانوف كلمة عبر فيها عن تقدير بلاده لجهود المنظمة في دعم التقارب بين الشعوب الأفريقية والأسيوية.

احتفلت منظمة التضامن بين شعوب اسيا وافريقيا امس الأربعاء في القاهرة بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وألقى السفير الروسي في مصر  ميخائيل بغدانوف كلمة عبر فيها عن تقدير بلاده لجهود المنظمة في دعم التقارب بين الشعوب الأفريقية والأسيوية.

وحضر ألإحتفال عدد من الشخصيات العربية والدولية، من بينهم: ممثل عن الخارجية المصرية وممثل عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، وسفراء العديد من الدول من بينها روسيا وفلسطين وتونس، اضافة الى لفيف من رجال السياسة، وصناع القرار فى مصر والعالم العربي.

هذا وقد سادت الاحتفال مشاعر الحزن على رحيل السيد مراد غالب عضو مكتب  لجنة التضامن ووزير الخارجية المصرى السابق، والموصوف بمهندس العلاقات المصرية الروسية.

كما اهدى بغدانوف رئيس اللجنة المصرية للتضامن هدية تذكارية تقديرا لجهوده الجليلة على مدار اكثر من 20 عاما فى دعم العلاقات الافرو- اسيوية .

يذكر ان المنظمة  تأسست عام 1957، بقرار من الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وعقدت أول مؤتمر لتضامن الشعوب الأفريقية والآسيوية عام 1958.

وكان للمنظمة تاريخ طويل من العمل المشترك مع الإتحاد السوفيتي السابق ، تمثل في 4 دورات عقدت فيه في الثمانينات من اجل الاستقلال والتقدم وحقوق الانسان للشعوب الافرو- اسيوية.

وتسعى هذه المنظمة الآن لتدعيم اواصر الصداقة والتعاون مع روسيا الاتحادية ودول الاتحاد السوفيتى السابق وامريكا اللاتينية ومنظمات غير الحكومية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)