الإسطول الحربي البحري الروسي يصل تونس

الإسطول الحربي البحري الروسيالإسطول الحربي البحري الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10821/

وصلت اليوم الثلاثاء مجموعة من السفن الضاربة في الأسطول البحري الحربي الروسي التي تقوم برحلة طويلة إلى بنزرت (القاعدة البحرية التونسية الرئيسية).

 وصلت اليوم الثلاثاء مجموعة من السفن الضاربة في الأسطول البحري الحربي الروسي التي تقوم برحلة طويلة إلى بنزرت (القاعدة البحرية التونسية الرئيسية).

قال العقيد البحري إيغور ديغالو مساعد القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي إن مرور السفن الروسية بقاعدة بنزرت يهدف إلى مواصلة تعزيز العلاقات الودية والتعاون المثمر بين روسيا وتونس، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" للأنباء.

ومن المقرر ان يلتقي قائد الأسطول الشمالي نيكولاي مكسيموف خلال الزيارة مع سفير روسيا في تونس أندريه بولياكوف وممثلي السلطات المحلية في المدينة.

يتكون الإسطول الروسي من حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" والسفينتين المضادتين للغواصات "الأميرال ليفتشينكو" و"الأميرال تشابانينكو" وسفينتي التموين "سيرغي أوسيبوف" و"نيكولاي تشيكير" .

وقد بدأت هذه القطع الروسية في الخامس من الشهر الحالي رحلة طويلة تزور خلالها موانئ دول أجنبية عدة.

وربطت الوكالة هذا الحدث باعلان وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف، الذي قال فيه: "تنص خطتنا للفترة الممتدة حتى 3 فبراير عام 2008 على قيام قطع البحرية الروسية بحملة طويلة إلى شمال شرقي المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط. وتستهدف هذه الحملة تأمين التواجد البحري العسكري الروسي الدائم وضمان سلامة ملاحة السفن الروسية".

وستقوم القطع البحرية الروسية وسفن والتموين بزيارة موانئ دول أجنبية أخرى وستشارك في تدريبات مشتركة مع سفن الأساطيل البحرية الحربية الأجنبية.

وأضافت الوكالة أن من المفروض أن تلتحق بالمجموعة في البحر الأبيض المتوسط مجموعة أخرى تمثل أسطول البحر الأسود الروسي تتكون من الطراد الصاروخي "موسكو" وعدة سفن تموين.