روسيا تفتتح مهرجان التزلج على الجليد

الرياضة

الساحة الحمراءالساحة الحمراء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10780/

تحتضن العاصمة الروسية موسكو للسنة الثانية على التوالي وعلى أرض الساحة الحمراء فعاليات مهرجان التزلج على الجليد، بينما شاطرت عاصمة الشمال سانت بطرسبورغ هذا العام الحدث لأول مرة وكانت ساحة القصر مسرحآ لبدء منافساتها تحت انظار حشد جماهيري ورياضي مميز.

تحتضن العاصمة الروسية موسكو للسنة الثانية على التوالي وعلى أرض  الساحة الحمراء فعاليات مهرجان التزلج على الجليد، بينما شاطرت عاصمة الشمال سانت بطرسبورغ هذا العام الحدث لأول مرة وكانت ساحة القصر مسرحآ لبدء منافساتها تحت انظار حشد جماهيري ورياضي مميز.

ويلقى الحدث اهتمامآ جماهيريآ  ورياضيآ قل نظيره بمشاركة  أبطال هذه الرياضة الممتعة ، أمثال يفغيني بلوشينكو وأليكسي ياغودين وأليكسي تيخونوف الذين لم يخفوا مشاعرهم  وآمالهم في أن تسهم مثل هذه النشاطات في تطوير هذه الرياضة وأن تستقطب الكثير من المواهب لتبقى روسيا متواجدة بقوة على منصات التتويج العالمية والأولمبية .

يقول ألكسي ياغودين - البطل الأولمبي في سولت ليك سيتي:
"إنه شعور فريد لا يضاهى، تختلط فيك المشاعر ما بين الفخر والإعتزاز والرغبة بالمتابعة الى ما لا نهاية، فالمشاركة في عرض يطل على الكرملين وكنيسة القديس فاسيلي والقصر الشتوي أمر فريد ومهم جدآ لروسيا".

من جهة أخرى يعترف المدربون بأن  رياضة التزلج تمر الآن بنوع من الأزمة، فعلى الرغم من إنجازات روسيا في هذا المجال وحصولها على أعلى المراتب العالمية و الأولمبية، إلا أن المحترفين يرون أن هناك نقصا في الإقبال على هذه الرياضة و يبذلون قصارى جهدهم لاستقطاب المزيد من اليافعة.
يقول اليكسي تيخونوف: "عرض اليوم يشجع إقبال اليافعة، فهناك نقص في عدد الصغار الذين ينتسبون الى مدارس التزلج الفني خاصة في فرع التزلج الثنائي وهذا النقص يزداد عاما بعد عام. نحن نبذل قصارى جهدنا لاستقطاب المزيد من الأطفال و ترغيب الأهل بهذه الرياضة".

من جهته، يؤكد البطل الأولمبي يفغيني بلوشينكو أن شهرة هذه الرياضة تزداد يوما بعد يوم بجهود أبطالها:
" روسيا بلد لم تنشئ جيلا واحدا من أبطال التزلج الفني والرقص على الجليد وحسب، بل قادت مسيرة رائدة في مختلف فروع هذه الرياضة لسنوات عديدة، وأنا متأكد من أن روسيا ستحافظ على عادة حصد الميداليات في هذه الرياضة".

انتهت فعاليات هذا العرض وتركت في نفوس الكثيرين ممن شاهدوه رغبة عارمة في ممارسة هذه الرياضة على أرض الساحة الحمراء وساحة القصر  في أجواء مميزة وصاخبة.

دوري أبطال اوروبا