قلق روسيا من بناء المستوطنات الأسرائيلية

بناء المستوطنات الإسرائيليةبناء المستوطنات الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10708/

اعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من مخططات إسرائيل الرامية إلى مواصلة بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة. في هذه الأثناء يجتمع الفلسطينيون والإسرائيليون اليوم الأربعاء في مدينة القدس.

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من مخططات إسرائيل الرامية إلى مواصلة بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة. في هذه الأثناء يجتمع الفلسطينيون والإسرائيليون اليوم الأربعاء في مدينة القدس.

ذكر بيان صادر عن الوزارة أن مواصلة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، يثير قلقا شديدا لدى موسكو، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه المخططات من شأنه أن يعرض للخطر التوجهات الإيجابية التي ظهرت في المنطقة.

جاء ذلك بعد الاعلان مؤخرا عن عزم وزارة الإسكان الإسرائيلية بناء أكثر من 300 وحدة سكنية جديدة بمنطقة جبل أبو غنيم جنوب القدس الشرقية.

وعلى صعيد آخر يلتقي فريقا التفاوض الفلسطيني والاسرائيلي اليوم الاربعاء في مدينة القدس للمرة الاولى بعد مؤتمر انابوليس الذي اطلق مفاوضات الحل النهائي.

تأتي هذه المفاوضات التي اقرها مؤتمر انابوليس في الوقت الذي اعلنت فيها اسرائيل عن خطط  استيطانية، لاقت انتقادا حتى من الولايات المتحدة، كما جاء على لسان وزيرة الخارجية كونداليزا رايس، التي قالت ان هذه الخطط  تؤدي الى انعدام الثقة بين الجانبين. في حين اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان خطط اسرائيل هذه تهدد استئناف المفاوضات.