اجتماع في لندن لبحث الملف النووي الإيراني

مستجدات الملف النووي الإيرانيمستجدات الملف النووي الإيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10619/

تعقد في لندن جولة جديدة من المفاوضات بين إيران والاتحاد الأوروبي اليوم، بشأن الملف النووي الايراني، وذلك عشية اجتماع لممثلي اللجنة السداسية التي تضم الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا، سيقام غداً في العاصمة الفرنسية.

تعقد في لندن جولة جديدة من المفاوضات بين إيران والاتحاد الأوروبي اليوم، بشأن الملف النووي الايراني، وذلك عشية اجتماع لممثلي اللجنة السداسية التي تضم الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا، يبحث تشديد العقوبات على طهران. كما سيقوم ممثلين عن اللجنة السداسية غدا  في العاصمة الفرنسية، ببحث آخر تطورات هذا الملف.

يلتقي رئيس مجلس الامن القومي الايراني سعيد جليلي، مع المنسق الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا، في جولة مفاوضات وصفت بأنها محاولة أخيرة قبل التحرك لفرض عقوبات إضافية على طهران.

وكانت طهران قد أعلنت في وقت سابق أن جليلي يحمل معه مبادرة جديدة لحل الأزمة، لكنها رفضت الكشف عن تفاصيلها. وأكدت في الوقت نفسه أن هذه المحادثات لن تتطرق إلى إمكانية وقف تخصيب اليورانيوم.

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ميخائيل كامينين، إن ممثلين عن اللجنة السداسية سيعقدون غدا  في العاصمة الفرنسية، اجتماعاً سيتضمن مناقشة التقرير الذي اصدره رئيس الوكالة الدولية محمد البرادعي، ونتائجِ المفاوضات التي يجريها خافير سولانا، مع المسؤولين الايرانيين.
ودعا المتحدث الروسي إلى ضرورة بحث هذا الملف بشكل موضوعي، لخلق الظروف المناسبة لايجاد تسوية شاملة للمشكلة النووية الايرانية.