مبادرات روسية ودولية لحل أزمة الرئاسة اللبنانية

أخبار العالم العربي

مبادرات روسية ودولية لحل أزمة الرئاسة اللبنانيةمبادرات روسية ودولية لحل أزمة الرئاسة اللبنانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10458/

صرح رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي ميخائيل مارغيلوف إن نجاح انتخابات الرئاسة في لبنان وتجاوز الأزمة الحالية يحتاج إلى توافق سياسي بين كافة الأطراف اللبنانية.

صرح رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي ميخائيل مارغيلوف إن نجاح انتخابات الرئاسة في لبنان وتجاوز الأزمة الحالية يحتاج إلى توافق  سياسي بين كافة الأطراف اللبنانية.

وأضاف مارغيلوف أن القوى السياسية اللبنانية يمكن أن تتفق على أسس موحدة لاجراء هذه الانتخابات بشكل ديمقراطي وحسب القانون اللبناني وبدون أي اضطرابات.
وحذر المسؤول الروسي من حدوث فراغ سياسي في لبنان مؤكدا دعم روسيا للجهود السياسية ولحفظ السلام والأمن في البلاد.

من جهة اخرى يصل إلى بيروت اليوم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في إطار المساعي الدولية لحل هذه الأزمة قبل موعد جلسة مجلس النواب في الحادي والعشرين من الشهر الحالي. كما يصل إلى بيروت أيضا وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما، فيما واصل المبعوث الفرنسي إلى لبنان جان كلود كوسران جهود بلاده الدبلوماسية حيث عقدَ عدة لقاءات مع الزعماء السياسيين اللبنانيين بهدف التوصل لقائمة مرشحين تقبلها كافة الأطراف. جاء هذا بعد أن أنهى وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير جولة محادثات مكثفة في بيروت الثلاثاء الماضي و من المتوقع عودته إلى لبنان هذا الاسبوع.

الأزمة اليمنية