المعارضة السودانية تكشف بعض النقاط التي بحثها ممثلوها مع رئيس المخابرات المصرية

أخبار العالم العربي

المعارضة السودانية تكشف بعض النقاط التي بحثها ممثلوها مع رئيس المخابرات المصرية
مدير المخابرات المصري عباس كامل خلال لقائه رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ui1q

كشف قيادي بارز في قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، جوانب من الاجتماع الذي عقد بين رئيس المخابرات المصري اللواء عباس كامل، وممثلين عن القوى السياسية في السودان.

ونقل موقع "سودا ميديا" عن القيادي الذي قال إنه فضل حجب اسمه، أن كامل التقى بالمجموعات الثلاث: "الحرية والتغيير المجلس المركزي" و"الكتلة الديمقراطية"، و"القوى الوطنية".

وأضاف أن "الجانب المصري طرح ضرورة وحدة قوى إعلان الحرية والتغيير، ومن ثم إعلان سياسي موحد للتحالف وأن يتم تجاوز الاتفاق الإطاري".

وأشار إلى أن ما طرحه الجانب المصري يمضي في سياق ما سبق أن طرحه رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، في اجتماع سابق معهم، وقال إن الجانب المصري كذلك يرى استبعاد الرباعية على أن تظل الآلية الثلاثية موجودة وفق مهامها المحددة.

وكان تحالف قوى الحرية والتغيير، أصدر بيانا حول اللقاء بالمسؤول الأمني المصري، وذكر في البيان أن الجانب المصري أكد "حرصه على إنجاح العملية السياسية في السودان التي يقودها ويمتلكها السودانيون"، واستعداد مصر لتقديم الممكن من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية.

وأضاف البيان أن وفد الحرية والتغيير أكد أن الاتفاق الإطاري يشكل الأساس المتوافق عليه للحل السياسي بموضوعاته وأطرافه المتفق عليها، ورحب بكل أشكال الدعم المصري الممكن للاتفاق السياسي الإطاري.

المصدر: وسائل إعلام سودانية

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا