Stories
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
الأمن الروسي.. مقتل عسكري بتفجير استهدفه في القرم واعتقال منفذة الاعتداء
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
موسكو: مستعدون لتسليم 273 أسيرا لأوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة شرق أوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
القرم.. مقتل 5 أشخاص بينهم خبراء متفجرات بانفجار ذخيرة أوكرانية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
كييف: تراجع حاد في صادرات الحبوب الأوكرانية على خلفية الحصار البحري الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
زيلينسكي.. لن ننجو من الشتاء إن لم نحصل على إمدادات جديدة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية تعلن استهداف مواقع عسكرية أوكرانية والبنية التحتية لموانئ تخدم قوات كييف
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
رياضة
RT STORIES
ميسي يعود إلى الملاعب بعد وفاة والده
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
كورنيف يحرز فضية بطولة أوروبا ويحطم الرقم القياسي الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بطل إنجلترا السابق معروض للبيع
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يشكك في مواصلة مسيرته الكروية
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
حرب الخليج
RT STORIES
إيران: مضيق هرمز سيبقى مغلقا حتى تحقيق كافة شروطنا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ترامب: نسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز وإيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط.. الحمد لله
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
فيديوهات
RT STORIES
كسوف شمسي يغطي أنحاء مختلفة من العالم ويغرق أوروبا في الظلام
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
لقطات جديدة لطائرة تركية من طراز "إف-16" تحطمت شمال غربي البلاد
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مشاهد مروعة لاصطدام سيارة فاخرة بالمشاة في يكاتيرينبورغ الروسية
#اسأل_أكثر #Question_More
فيديوهات
مادة في القهوة يمكن لتناولها أثناء الحمل التأثير على القدرة الحركية للطفل بعمر السنة
تتبع الحوامل عادة خيارات غذائية صحية للمساعدة في حماية صحة الأجنة النامية، ومن ذلك تجنب الكافيين.

الأطباء يكتشفون "سببا صادما" جعل امرأة غير قادرة على الحمل 20 عاما بعد عملية إجهاض!
ورغم أن بعض المؤسسات الصحية تحدد مقدارا آمنا من الكافيين للحوامل، من ذلك هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS)، التي تنصح بأنه يجب ألا تستهلك النساء الحوامل أكثر من 200 مغ من الكافيين يوميا، أي ما يعادل كوبين من القهوة سريعة التحضير، فإن دراسة جديدة تحذر من أن شرب القهوة قد يؤثر على قدرة الطفل على الزحف أو المشي في عمر السنة، حتى لو تناولوها باعتدال.
ويزعم الباحثون من جامعة هوكايدو في اليابان أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يستهلكن ثلاثة أكواب من القهوة فقط يوميا يزيد خطر تأخر النمو الحركي بمقدار 1.11 ضعفا عند بلوغهم 12 شهرا.
وإلى جانب بعض عادات نمط الحياة، بما في ذلك التدخين وشرب الكحول أثناء الحمل، المعروف أنها تؤثر على نمو الطفل، هناك إجماع أيضا على آثار تناول الكافيين.
وارتبط تناول كميات كبيرة من الكافيين بزيادة خطر الإجهاض وانخفاض الوزن عند الولادة.
وفي الدراسة، شرع الباحثون في تقييم ما إذا كان استهلاك الأم للكافيين يؤثر على النتائج التنموية لدى الأطفال.
وحلل الفريق بيانات من 87106 أمهات في دراسة أجريت على مستوى البلاد في اليابان.
وتضمنت البيانات استهلاك الأمهات للكافيين أثناء الحمل، وكذلك المهارات الحركية للطفل في عمر ستة أشهر و12 شهرا.

طفلة تولد بأربع أذرع وأربع أرجل تثير ضجة واسعة وتوصف بـ"معجزة الطبيعة"
وكشف التحليل أن الأطفال المولودين لأمهات استهلكن أكثر من 300 ملغ من الكافيين في اليوم كان لديهن مخاطر أقل للتأخر في النمو عند ستة أشهر.
ومع ذلك، وبحلول 12 شهرا، كان لديهم خطر متزايد بنسبة 1.11 ضعف للتأخر في النمو الحركي.
ويقول الباحثون إن البيانات التي جُمعت في سن ستة أشهر يجب تفسيرها بحذر، حيث كان من الصعب على الأمهات تقييم المهارات الحركية للأطفال الأصغر سنا.
وأوضح الفريق في دراستهم أن نتائج هذه الدراسة أظهرت أن الآثار السلبية لتناول الأم للكافيين أثناء الحمل على نمو الأطفال نادرا ما لوحظت في عمر 6 أشهر، وأنه لوحظ وجود ارتباط فيما يتعلق بتقليل مخاطر تأخر النمو.
وفي النموذج المعدل، ارتبط تناول الكافيين لدى الأمهات بانخفاض خطر تأخر النمو، مع التواصل، والوظيفة الحركية الإجمالية، والوظيفة الحركية الدقيقة، وحل المشكلات.
ومع ذلك، في عمر 12 شهرا، اختفت جميع الارتباطات ذات المخاطر المنخفضة التي لوحظت في عمر 6 أشهر، بحسب الدراسة.
وفي حين أن سبب الارتباط لا يزال غير واضح، يأمل الباحثون أن النتائج ستشجع النساء الحوامل على الحد من استهلاكهم للكافيين.
وخلصوا إلى أن "المزيد من الدراسات ستكون مهمة للتحقق مما إذا كان التأخير في النمو الحركي الإجمالي عند 12 شهرا بسبب التعرض للكافيين له تأثير على النتائج مع تقدم العمر".
المصدر: ديلي ميل
التعليقات