العراق.. الجيش يستعيد مناطق من "داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi0l

استعاد الجيش العراقي كامل منطقة سيد غريب في محافظة صلاح الدين بعد معارك مع تنظيم "داعش"، متقدما صوب ناحية الاسحاقي ومناطق مجاورة.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة منطقة الحويجة البحرية آخـر معاقل التنظيم في مدينة الضلوعية.

وفي الأنبار، قتل نحو 30 مسلحا ودمرت مدرعات لهم في قصف نفذه طيران التحالف الدولي غرب الرمادي، حسبما أفادت به مصادر أمنية عراقية.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام محلية أن التنظيم احتجز نحو 170 شخصا في غرب مدينة كركوك بدعوى إحراقهم راياته، مشيرة إلى عمليات مماثلة في تكريت نفذت بنحو 50 آخرين بينهم موظفون حكوميون ومنتسبو أمن.

وتمكنت القوات الأمنية من قتل عدد من عناصر التنظيم في مناطق البو عساف وتل الدير والبو علوان والبو حصوة شمال بغداد وغربها، فيما اشتبكت قوات أخرى مع عناصر التنظيم قرب الكرمة والفلوجة وفي منطقتي البوذياب والبو ريشة بمحافظة الأنبار، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم.

ونجحت القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي في بسط السيطرة على الاسحاقي وتطهيرها من العبوات والمفخخات ليخسر بذلك تنظيم داعش إحدى أهم جبهاته في محافظة صلاح الدين بعد طرده من الضلوعية ويثرب.

وفي المحور الشمالي، وتحديدا في مناطق مخمور والكوير يستمر الكر والفر في بعض القرى بين القوات العراقية مسنودة بقوات البيشمركة في الأطراف الجنوبية لمحافظة نينوى.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور